وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختبرات ميديكير وجمعية الهلال الاحمر في سلفيت توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 23/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 12:07 )
سلفيت- معا- وقعت مختبرات ميديكير وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سلفيت اتفاقية تعاون مشترك تقوم بموجبها مختبرات ميديكير بإدارة و تشغيل المختبر التابع للهلال الاحمر في سلفيت، كما توفر مختبرات ميديكير كافة الفحوصات المخبرية التي تجريها في مختبراتها داخل الوطن لكافة المواطنين في محافظة سلفيت.
كذلك تشمل الاتفاقية توفير الخدمات الطبية المخبرية التي تخضع لبرامج الجودة العالمية و الوطنية حيث يعتبر المواطن الفلسطيني في محافظة سلفيت هو المستفيد الاول من هذه الخدمات كما تضم جمعية الهلال الاحمر في سلفيت عدد كبيرا من أطباء الاختصاص في مقر الجمعية وسط المدينة.
وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الادارة العامة لمختبرات ميديكير في مدينة رام الله بحضور زاهي عواد رئيس مجلس ادارة مختبرات ميديكير وظافر علقم رئيس الهيئة الادارية لجمعية الهلال الاحمر في سلفيت و الدكتور بشار الكرمي مدير عام مختبرات ميديكير و نائبه ابراهيم الصالحي وصادق الشريف عضو الهيئة الادارية لجمعية الهلال الاحمر في سلفيت.
زاهي عوّاد أكد أن مختبرات ميديكير تسعى قدما لتطوير العلاقات الاسترايجية مع كافة شرائح المجتمع بهدف توفير الخدمات الطبية المخبرية اللازمة للمواطن الفلسطيني و أضاف عواد أن هذه الاتفاقية تعتبر رسالة لكل المؤسسات الطبية التي تتطلع الى الحصول على الخدمات الطبية المخبرية المتميزة على مستوى الوطن.
ظافر علقم أضاف أن جمعية الهلال الاحمر في سلفيت تتطلع الى توفير كافة الخدمات الطبية للمواطن في المحافظة و اعتبر علقم أن العيادات الطبية التخصصية هي أحد ثمار الصرح الكبير لجمعية الهلال الاحمر في المحافظة و تعقيبا على الاتفاقية مع مختبرات مختبرات ميديكير أفاد علقم أن دخول مختبرات ميديكير الى سليفت يعتبر أحد الطموحات التي تتطلع اليها جمعية الهلال الاحمر في سليفت لتوفير الخدمات الطبية المتميزة ذات الجودة العالية.
الدكتور بشار الكرمي اعتبر أن هذه الاتفاقية نتاج سيحصد المواطن الفلسطيني ثمره من خلال حصوله على أعلى مراتب الجودة العالمية في الخدمات المخبرية و اعتبر الدكتور الكرمي أن التشخيص السليم سينعكس مباشرة على العلاج السليم الذي يتطلع اليه المريض و بالتالي الشفاء التام.
الجدير ذكره أن مختبرات ميديكير تقدم ما يزيد عن 900 فحص و إجراء مخبري، كما يعمل فيها أكثر من 110 من حملة شهادة الطب و الدكتوراة و الماجستير و البكالوريوس كذلك يشرف على قسم فحوصات الانسجة و الخلايا المرضية 6 أطباء متخصصوص كما و يشرف فريق متخصص على فحوصات الامراض الوراثية، هذا و قد أضافت ميديكيرعدد جديدا من الاجهزة الحديثة لفحوصات "DNA" و غيرها من الفحوصات في أقسامها المختلفة داخل فروعها العشرين المنتشرة في معظم محافظات الوطن.