وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تقدم العديد من المساعدات والمشاريع التشغيلية

نشر بتاريخ: 23/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 13:40 )
نابلس- معا- نظمت جمعية التضامن الخيرية من خلال اهل الخير وبالتعاون مع العديد من الايادي البيضاء في محافظة نابلس، حملة للمساعدات الانسانية في إطار أنشطتها الدائمة ليستفيد العديد من المواطنين والاسر الفقيرة والمحتاجة.
وشملت هذه المساعدات العديد من انواع الفرش والاثاث بما يشمل الاجهزة الكهربائية وترميم المنازل وأدوية ومستلزمات طبية بالإضافة إلى مواد غذائية، بهدف تقديمها للأسر الأشد عوزا في المناطق الفقيرة قبل فصل الشتاء البارد في مختلف أنحاء المحافظة.
وبهذه الحملات، أكدت الجمعية على حرصها على تحقيق الامان ودفع الفقر والضرر عن العديد من الافراد والمحتاجين بما يعود على اسرها بالإستقرار والراحة، وبما يعزز أواصر العلاقات المجتمعية.
وفي سياق ذلك وبعد الزيارات الميدانية التي قامت بها الجمعية في محافظة نابلس، منها منزل لاسرة تفككت وتفرقت وانفصلت الام عن زوجها ولديها 6 اطفال، تعيش ظروفا قاسية، قامت الجمعية بتوفير غسالة وثلاجة وتلفاز وغاز و6 سرائر وفرشات وأغطية وشراشف وكنب وأدوات مطبخ وسجاد وصوبة. 
وفي زيارة اخرى لامرأة تعيش وضعا اقتصاديا سيئا، قامت الجمعية ومن خلال تقارير الزيارة الميدانية التي قام بها موظفون مختصون بها، حيث ان البيت قديم والأسرة فقيرة، وبناء على ذلك وفرت الجمعية بتبرع من أهل الخير لهم طقم نوم وطقم كنب.
وايضا امراة بعد تخلي زوجها عنها وعن اطفالها،  وفرت الجمعية لهم خزانة وبويلر وذلك بعد التاكد انها بحاجة لها، بالاضافة الى بعض التصليحات وعمل زينكو لبيت تعيش فيه ام وابنتها ظروفهم قاسية بدل الزينكو القديم الذي يسرب المياه.
كما قامت الجمعية بتوفير مشروع تشغيلي لرب أسرة وهو عبارة عن عرباية يستطيع البيع من خلالها ليوفر لقمة العيش له ولاولاده.
وضمن مشاريع جمعية التضامن التي تساعد فيها المرضى تم توفير تكاليف عملية زراعة مفصل لامراة تعاني منه وتحتاج له ولا تستطيع شراءه بسبب سوء أوضاعها المادية.
كما وتم تسليم كرسيين كهربائين لحالتين احداها لرجل كبير من ذوي الاعاقة والاخرى لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. 
وشكر رئيس جمعية التضامن الخيرية، وجميع اعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة، فاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة.