وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القانونيون في سلطة الأراضي يهددون بتنفيذ فعاليات

نشر بتاريخ: 23/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 23:21 )
القانونيون في سلطة الأراضي يهددون بتنفيذ فعاليات

رام الله - معا - نفذ الموظفون القانونيون في سلطة الأراضي في كافة محافظات الضفة الغربية، اليوم الأحد، إضراباً جزئياً عن العمل من الساعة 10 -12 ظهراً، وذلك للمطالبة بحقوقهم.


واعتصم الموظفون أمام مقر سلطة الأراضي في رام الله، في ظل تواجد أمني، قبل أن يقرر رئيس السلطة صائب نظيف طرد الصحفيين من أمام المقر.


وقال فادي الحويطي منسق لجنة الموظفين القانونين العاملين في سلطة الاراضي، إن هذه الفعالية الاحتجاجية التي نفذها كافة الحقوقيون العاملون في سلطة الاراضي في كافة مكاتب السلطة في الضفة، جاءت بعد استنفاذ كافة المطالبات الرسمية للحصول على حقوقهم بتطبيق اللائحة القانونية على حملة شهادة القانون ومن يعملون في سلطة الاراضي والتي صدرت في 2010.


 وقال الحويطي ان الموظفين نفذوا هذا الفعالية بدون اي اكتراث من قبل الوزير صائب نظيف رئيس سلطة الاراضي وانه لم يقم حتى بالاتصال او الحديث معهم.
وتابع "نحن لسنا معنيين بان نخوض اي فعاليات إحتجاجية أو الدخول في إضراب، إلا ان عدم الاستماع لمطالبنا وتحقيقها سيضطرنا الى تنفيذ فعاليات اخرى خلال الاسابيع القادمة".


واشار الحويطي إلى انه تم ابلاغ نظيف منذ نحو أسبوع بنية الموظفين الحقوقيين تنفيذ فعاليات إحتجاجية، وقانونياً بعد انقضاء مدة الشهر يحق لنا خوض فعاليات اوسع ربما يشمل الاضراب عن العمل.


 وجدد منسق لجنة الموظفين القانونين العاملين في سلطة الاراضي مناشدته لمجلس الوزراء وديوان الموظفين ان يصوبوا وضع القانونيين للحصول على حقوقهم والتي تتعلق بتطبيق اللائحة القانونية على حملة شهادة القانون والتي صدرت في 2010.


وأشار الحويطي إلى أن سلطة الأراضي خلال الاعوام 2008 و2009 و2010 قامت بتعيين 60 موظفا في كافة المحافظات، إلا أنهم تفاجأوا أن علاوة طبيعة العمل فقط 25% وهو ما لا يتطابق مع القانون الخاص بالحقوقيين.


وبين الحويطي أن اللائحة القانونية تنص على أن كل موظف يحمل شهادة القانون حتى لوكانت طبيعة عمله ادارية فيجب ان يتقاضى علاوة لا تقل عن 70% فيما يحصل المساعد القانوني على 120% والمستشار القانوني على 170%.


وقال إنه منذ العام 2010 والموظفون القانونيون في سلطة الاراضي يطالبون بحقوقهم الوظيفية وتم التواصل في ذلك مع رئيس سلطة الاراضي السابق نديم براهمة والذي قام بدروه بمراسلة مجلس الوزراء وديوان الموظفين أكثر من مرة إلا أنه لم يتم الاستجابة لذلك.


 وتابع فادي الحويطي" قمنا بابلاغ صائب نظيف رئيس سلطة الاراضي باننا سنقوم بتنظيم فعالية احتجاجية على عدم انصاف الحقوقيين العاملين في السلطة إلا أنه حتى اللحظة لم يناقش معهم الموضوع".