وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالب اسرائيل بوقف التوسع الاستيطاني.. ابو ردينة: لا يمكن لاسرائيل ان تجمع بين الاستيطان والسلام معاً

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- طالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة الحكومة الاسرائيلية بالوقف الفوري للتوسع الاستيطاني في مستوطنة جبل ابو غنيم المقامة على اراض فلسطينية مصادرة الذي اعلنت عنه وزارة الاسكان الاسرائيلية، كما ادان الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي اوقعت 22 شهيداً وعشرات الجرحى خلال اسبوع واحد.

واضاف ابو ردينة في تعقيب على سياسة التصعيد الدموية وقرار الحكومة الاسرائيلية بناء 307 وحدة استيطانية جديدة في جبل ابو غنيم بأنه وجه صفعة قوية الى اجتماع انابوليس، واستخفاف بالارادة الدولية العارمة التي عبر عنها حضور نحو 50 دولة ومؤسسة هذا الاجتماع دعماً لعملية السلام، وانقلاباً على كل التفاهمات والاتفاقيات، بما فيها خطة خارطة الطريق التي نصت بوضوح على وقف جميع النشاطات الاستيطانية، وتفكيك البؤر الاستيطانية، باعتباره التزام اسرائيلي واجب التنفيذ.

وتابع الناطق باسم الرئاسة، ان هذا القرار يظهر ان الحكومة الاسرائيلية ما زالت تعتمد ذات السياسة، وما زال الاستيطان ومصادرة الاراضي الفلسطينية تتصدر جدول اعمالها، حتى ولو كان ثمن ذلك تدمير عملية السلام، وتخريب جميع الجهود المبذولة في سبيل انجاحها.

وطالب ابو ردينة الولايات المتحدة الامريكية التي دعت ورعت اجتماع انابوليس للسلام التدخل فوراً لحمل الحكومة الاسرائيلية على تنفيذ التزاماتها وتعهداتها بوقف التوسع الاستيطاني في جبل ابو غنيم، وفي كافة الاراضي الفلسطينية.

وختم الناطق الرئاسي تصريحه بالقول: ان على اسرائيل ان تعرف، انه لا يمكنها الجمع بين الاستيطان، وارتكاب اعمال القتل من جهة، والسلام معاً من جهة اخرى في اي حال من الاحوال.