وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن تنفذ صرفية الفردية للأيتام لما يزيد عن 57 ألف دينار

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 11:55 )
نابلس- معا- افادت جمعية التضامن الخيرية أن قسم الأيتام في الجمعية بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة من الأيتام وذلك عن الأشهر من 7-9 2016 بمبلغ وقدره 57852 دينارا أردنيا، مضيفة أن الصرفية مقدمة من تبرعات من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن.
ونفذت الصرفية بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، ويبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 727 يتيما ما يعادل 490 أسرة.
وأشار مدير الجمعية علاء مقبول مقبول أن هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام وذلك من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم وعن دراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسي لليتيم وعن حالته الصحية وحالة المعيل، علما ان العديد من الكفلاء يتواصلون مع ايتامهم بشكل مباشر، ويتواصلون معهم اجتماعيا وماديا وذلك يخلق مودة بين اليتيم وكافله.
وأوضح مقبول أنه قد تم تنفيذ الصرفيه ليتسنى لمعيلي الأيتام من فك الضائقة المالية التي يعيشون فيها مع ايتامهم وليتمكنوا من شراء ما يلزم من مستلزمات.
وشكر رئيس الجمعية وسعاد الحجاوي رئيسة قسم الأيتام والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم، كل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.