وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المرأة العاملة تنفذ جلسات علاجية في غزة

نشر بتاريخ: 27/10/2016 ( آخر تحديث: 27/10/2016 الساعة: 13:15 )
المرأة العاملة تنفذ جلسات علاجية في غزة
غزة-معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية،اليوم الخميس "برنامج علاج النطق ومشاكل الكلام"، جلسات علاجية للأطفال المصابين باضطرابات التخاطب في محافظات قطاع غزة، وذلك حرصاً منها على تحقيق السلامة اللغوية للأطفال والنساء على حد سواء.

وأكد أخصائي التخاطب محمود اسماعيل،أنه تم تقديم لقاءات توعوية للأهالي في كل من:"بيت حانون، خانيونس، دير البلح،رفح،غزة، خلال الشهر الحالي، بالإضافة الى تقديم الخدمة الى عشرات المستفيدين والمستفيدات،ما بين متابعة واستقطاب حالات جدية، حيث تم انهاء عدد من الحالات وتحويل مستفيدات الى مستشفيات ومراكز طبية، بالإضافة الى تحويل مستفيدات الى برنامج الارشاد والاستشارة النفسية التابع للجمعية، وذلك لمن يعانون من مشاكل النطق والكلام في جميع محافظات القطاع منذ بداية العام الحالي.

يشار الى أنه تم انشاء برنامج "علاج النطق ومشاكل الكلام"، بالتعاون مع مجموعة "طيور الأمل" منذ 6 سنوات.

وقد تم تنفيذ البرنامج للعمل في المناطق المهمشة، والمؤسسات القريبة من أماكن اقامة الأهالي، وذلك لتسهيل وصول الاهالي إلى الخدمة المقدمة بشكل مجاني. 

وأكد أخصائي النطق محمود اسماعيل وجود أكثر من 200 حالة على قائمة الانتظار ،للاستفادة من برنامج علاج النطق ومشاكل الكلام.

من جهتها تحدثت أخصائية النطق خلود أبو غفرة، عن وجود تنسيق مستمر ومتواصل بين جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، وعدد من المؤسسات الأخرى بهدف تمكين الاطفال والنساء في المناطق المهمشة، للاستفادة من وحدة النطق داخل الجمعية نظرا للحاجة الماسة للخدمة.