وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابراهيم صبّاح يشارك بدورة علاقة الحكومات بالهيئات الرياضية في المغرب

نشر بتاريخ: 27/10/2016 ( آخر تحديث: 27/10/2016 الساعة: 16:29 )
ابراهيم صبّاح يشارك بدورة علاقة الحكومات بالهيئات الرياضية في المغرب

رام الله- معا - -إعلام اللجنة الأولمبية :يشارك ابراهيم صباح مدير وحدة الرياضة العربية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بدورة تحت عنوان علاقة الحكومات بالهيئات الرياضية، والمستمرة حتى الجمعة 27 من تشرين الأول الجاري، بتنظيم من اتحاد اللجان الأولمبية العربية، في مدينة الرباط بالمغرب.
وتتضمن الدورة عدة مواضيع منها العلاقة بين التشريعات الرياضية الحكومية ولوائح الهيئات الرياضية، كما ستتناول الحديث عن دور الجامعة العربية في دعم الرياضة الأهلية، والتزامات الهيئات الرياضية نحو الرياضيين.
وعلى هامش الدورة شارك صبّاح باجتماع رؤساء الاتحادات الرياضية العربية ممثلا للاتحاد العربي لاعداد القادة، بحضور الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ورئيس المجلس الرياضي العربي.
وناقش المجتمعون عدة قضايا من أبرزها التعديلات المقترحة على النظام الموحد للاتحادات الرياضية العربية، وتشكيل اتحاد الاتحادات الرياضية العربية وصياغة نظامه الداخلي، إضافة الى أبرز الصعوبات التي تعترض عمل الاتحادات الرياضية العربية.


بدوره تطرّق رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى سليمان الزايدي، لموضوع معيقات الاحتلال الإسرائيلي للرياضة الفلسطينية، مستعرضاً ما قام به الاتحاد العربي من خطوات في هذا الشأن، من جهته أشار ابراهيم صبّاح إلى الجهد الذي يبذله اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في ملف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية، وطالب صبّاح أن يتخذ المجتمعون موقف حول انتهاكات الاحتلال، وكان من مخرجات الاجتماع تبني ملف الانتهاكات، على أن تتم مناقشة الموضوع بشكل أوسع في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولم بية العربية خلال شهر كانون الأول القادم.