وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية تكرم السفير دبور بلبنان

نشر بتاريخ: 27/10/2016 ( آخر تحديث: 27/10/2016 الساعة: 18:53 )
غزة- معا - التقى وفد من الجبهة العربية الفلسطينية ترأسه محي الدين كعوش أمين سر ساحة لبنان السفير دبور في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، وقدم له درع الجبهة تقديراً على دوره الهام والبارز في رعاية مصالح أهلنا وشعبنا في لبنان.

ونقل الوفد للسفير دبور تحيات الامين العام للجبهة العربية الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة، وتثمينه لجهود السفير دبور في الحفاظ على امن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان، كما جرى خلال اللقاء الحديث عن وضع المخيمات الفلسطينية وما تعانيه من ظروف.

وقال محي الدين كعوش :"إن المخيمات الفلسطينية تعاني من ظروف صعبة وتحديات ومخاطر سياسية واقتصادية وأمنية"، مؤكداً أن اللاجئين في لبنان شكلوا الوقود والمحرك الأساسي للقضية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة.

وأكد كعوش على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية من كافة التجاذبات الداخلية على الساحة السورية واللبنانية، مؤكداً أن اللاجئين هم ضيوف حتى عودتهم إلى ديارهم تنفيذاً للقرار 194.

من ناحيته شكر السفير دبور وفد الجبهة على هذه اللفتة الطيبة، مؤكداً اعتزازه بالأمين العام جميل شحادة وبالجبهة العربية الفلسطينية ودورها في مسيرة النضال الوطني، مثمناً دور الجبهة خلال مسيرة النضال الوطني ودورها في إبراز قضية اللاجئين في كافة المحافل.

وحول الوضع في المخيمات أكد دبور أن النهج السياسي للكل الفلسطيني مع دعم الأمن والاستقرار في لبنان والعمل جنباً إلى جنب مع الأشقاء اللبنانيين لمواجهة التحديات.