وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بوليتكنك" و"العصرية" تحصدان المرتبتين الثانية والثالثة في "أمواج فرح"

نشر بتاريخ: 29/10/2016 ( آخر تحديث: 29/10/2016 الساعة: 16:53 )
"بوليتكنك" و"العصرية" تحصدان المرتبتين الثانية والثالثة في "أمواج فرح"
رام الله- معا- أعلنت مؤسسة "كوكاكولا"و"إنجاز العرب"، الجهتان المنظمتان لبرنامج "أمواج فرح"، عن الفرق الفائزة في الدورة التاسعة من برنامج أمواج فرح، حيث استطاع طلبة جامعتيْن فلسطينيتين الحصول على المركزين الثاني والثالث.
وفاز مشروع الطلبة المشاركين من جامعة بوليتكنك فلسطين "خليك شباب" في فلسطين، بالمركز الثاني بالإضافة إلى منحة مالية قدرها 7,000 دولار، لتمويل توسعة وتطوير مبادرتهم التي تقوم على تشجيع ممارسة الرياضة وتوفير الآلات الرياضية في الحدائق العامة لجميع الفئات العمرية، وأعد الطلبة مشروعهم بتدريب من محمود سنقرط من شركة بريميوم لحلول الشركات.
وحصد طلاب الكلية العصرية الجامعية المركز الثالث، وذلك من خلال مشروعهم الذي يحمل عنوان "أمواج الخير للغير"، بتدريب من مرام عبيدي، ويهدف المشروع إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتنمية مهاراتهم وإكسابهم معلومات مختلفة، كما حصل الطلبة على منحة مالية قدرها5,000 دولار، بهدف تمويل وتنمية مشاريعهم.
وتم تنفيذ المرحلة التاسعة من البرنامج الذي تنظمه إنجاز فلسطين وشركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا/كابي" وبتمويل من مؤسسة "كوكاكولا" في خمس جامعات وكليات فلسطينية، هي جامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة خضوري، وجامعة النجاح الوطنية، والكلية العصرية الجامعية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وذلك بالتزامن مع انطلاق البرنامج في عدد من الجامعات في المملكة العربية السعودية، فيما تم اختيار الفائزين في هذا الموسم من قبل لجنة تحكيم تتألف من ممثلين عن شركة "كوكاكولا"، ومؤسسة "إنجاز العرب"، بالإضافة إلى "مجموعة شركات العليان".
من جانبه، قال عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية إن برنامج "أمواج فرح" بات محفلا سنويا يشهد تألق ونجاح طلبتنا الفلسطينيين، الذين استطاعوا هذا العام وعلى مدى السنوات المنصرمة أن يقدموا مشاريع متميزة وحصد مراكز متقدمة على مستوى الجامعات العربية، مضيفا أن إدارة الشركة تُبقي قطاع الشباب ضمن أولوياتها القصوى نظراً لما برهنت عنه إنجازاتهم من تمتعهم بإرادة صلبة وفكر نيّر، وتحدٍلأصعب الظروف، وطموح لمساعدة مجتمعاتهم وتمكينها وتطويرها.
وهنّأ الهندي الطلبة الفائزين بهذا الإنجاز الرائع متمنيا لهم المزيد من التفوّق والريادة، وقال مضيفا "فخرنا يزاداد بطلبة فلسطين المبدعين عاما بعد عام، وهذه الإنجازات المشرّفة تزيدنا ثقة بأنهم قادرون على تحمل المسؤولية في المستقبل القريب، وهو ما يدفعنا لمواصلة العمل معهم وتقديم الدعم ليواصلوا بلوغ المراتب العُليا وليكونوا قدوة ملهمة للأجيال القادمة". 
كما أشاد الهندي بدور مؤسسة إنجاز فلسطين ممثلة بإدارتها وطواقمها، وتعمل المؤسسة سنويا على احتضان الطلبة المبدعين ليتمكنوا من تحويل مشاريعهم إلى حقيقة، كما أثنى على المدربين الذين يساهمون بشكل طوعي في مدّ يد العون للطلبة من خلال تدريبهم وتوجيههم.
وأعربت رندة رمحي مدير إنجاز فلسطين، عن سعادتها لحصول طلبة فلسطين على المركزين الثاني والثالث على مستوى الدول العربية المشاركة في البرنامج.
وأشادت بدور شركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا/كابي" لدعمها المتواصل لمؤسسة إنجاز بشكل عام ولبرنامج أمواج الفرح بشكل خاص على مدار السنوات السابقة.
وأضافت سلامة أن الطلبة لديهم القدرة على التفوق إذا حصلوا على الفرصة المناسبة وإذا ما تمّ توجيههم بالشكل الصحيح، وهذا ما يهدفون إلى تحقيقه من خلال هذا البرنامج، عدا عن دور المدربين المتطوعين الذين شاركوا بوقتهم وجهدهم لإنجاح البرنامج وتمكين الطلبة من تقديم مبادرات ريادية لخدمة المجتمع.
ويذكر أن برنامج "أمواج فرح" انطلق في العام 2012، بهدف تشجيع ريادة الأعمال المجتمعية والتغلب على مشكلة البطالة في منطقة الشرق الأوسط، وتدريب طلاب الجامعات على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية في مجتمعاتهم لإحداث تغيير إيجابي وتعلم فنون التواصل الاجتماعي، والعمل ضمن الفريق، واكتساب مهارات في تقنية المعلومات، والتسويق، والعلاقات العامة، وتعريفهم على أمثلة مُلهمة للنهوض بقدرتهم على تنفيذ مشاريع سيكون لها أثر إيجابي في مجتمعاتهم المحلّية.