وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزاد رام الله للاعمال الفنية يحقق نحو 70 ألف دولار ريعاً لاعمال الخير

نشر بتاريخ: 29/10/2016 ( آخر تحديث: 29/10/2016 الساعة: 21:05 )
رام الله- معا- أقيم ليلة أمس الخميس في قاعات فندق الموفنبيك في رام الله مزاد علني على مجموعة من الأعمال الفنية, لنخبة من فنانين الساحة الفلسطينية، والذين قدموها تبرعاً لإعادة تأهيل المقر الجديد لجمعية منتدى الفنانين الصغار. والذي كان قد فقد الإمكانية لإستمراره بأداء رسالته السامية في مقره السابق وذلك بسبب قربه من آلة الحرب العسكرية الإسرائيلية ومعسكر سجن عوفر الإسرائلي. الذي باتت المنطقة المحيطة به في الفترة الأخيرة ساحة للمواجهات العنيفة والشبه يومية بينه وبين ابناء المنطقة. وحتى لا تلون لوحات أطفالٍ وفنانين بلونٍ يصطبغُ بالحمرة، وحتى تستمر مسيرة هذا الصرح في عطاءه المتواصل منذ تأسيسه عام 2002 على يد الفنانين محمد خليل وهاني زعرب. كان لزاماً أن يتم نقله.

ومن الجدير بالذكر أن تأسيس المنتدى كان كحاجة ملحة في فترة انتفاضة الأقصى عام 2002 حيث أن المنتدى كان يقدم بالإضافة الى تعليم الفنون الجميلة العديد من ورشات العمل مع أفراد المجتمع المحلي بكل الأعمار, والتي تمحورت حول الصحية النفسية و التفريغ النفسي و نشر الوعي بحقوق الإنسان بين أبناء محافظات الوطن من شماله حتى جنوبه.

وبحضور عدد من الشخصيات الإعتبارية لهذا الحدث, على رأسهم وزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو و عدد مهم من مقتنيين الأعمال الفلسطينيين والفنانين والأهالي، تمازجت فيه روح المحبة و روح العطاء لهذا الصرح الذي خرج ثلة من فنانين الساحة الواعدين على مدار أربعة عشر عاماً من العطاء المتواصل.

وفي حديث مع الفنان محمد صالح خليل مدير دائرة الفنون التشكيلة في وزارة الثقافة والفنون الفلسطينية والأب الروحي المؤسس لمنتدى الفنانين الصغار قال " لقد أكد الحدث على مدى إيمان المجتمع من فنانين وفعاليات مجتمعية وقطاع خاص برسالة منتدى الفنانين الصغار ومصداقيته في مسيرته والإنجازات التي حققها، لقد تقدم جميع الفنانين الذين طلب منهم التبرع للمزاد الفني بأعمالهم بكل محبة وتبرعوا بكامل المزاد لصالح الجمعية... لقد حصدنا من هذا العشاء الخيري ليس فقط مردوداً مادياً وإنما أيضا حصدنا ما هو أهم وهو الدعم المعنوي وحب الناس وإيمانهم بنا.".

وفي سياقٍ آخر قال رئيس الهيئة الإدارية لمنتدى الفنانين الصغار المهندس: سامح عبوشي " المزاد الخيري ألذي اشرف عليه جورج الأعمى كان مزاداً ناجحاً بامتياز وهذا يعود لخبرة جورج في متل هذه المزادات. فقد قام بتسعير الأعمال الفنية بناء على عدة معطيات مهنية أدت الى نجاح المزاد. كما أن الضيوف الذين حضروا العشاء الخيري وشاركوا بالمزاد كان هدفهم الغير معلن هو دعم منتدى الفنانين الصغار."

وبمبلغ قارب ال 67 ألف دولار أمريكي, كان ريعاً للهذا الحدث, وحلاً لعقبة كادت أن تحول دون أستمرار نشر ألوان السعادة والحب بين من هم بحاجةٍ له أكثر من أي وقتِ مضى.

وبهذه المناسبة يتوجه مجلس الإدارة إلى جميع المؤسسات الداعمة، والأصدقاء المؤازرين، والفنانين التشكيليين المتبرعين بأعمالهم بجزيل الشكر والعرفان ونخص بالشكر: - بنك فلسطين الراعي الذهبي لحفل العشاء الخيري والصديق الدائم للجمعية. - بلدية رام الله الشريك الدائم التي أتاحت للمنتدى الفرصة لبناء مقره الجديد ضمن مشاريعها. - منظمة الـ UNDP لتمويلها بناء المقر الجديد في رام الله. - الشركات الوطنية من القطاع الخاص، والمؤسسات الثقافية ونخص بالذكر: مؤسسة عبد المحسن القطان، مؤسسة ياسر عرفات، رواق (مركز المعمار الشعبي)، مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، غاليري وان، غاليري زاوية. - الفنانون التشكيليون الذين قدموا أعمالهم الفنية لدعم المزاد الخيري، وهم: سليمان منصور، نبيل عناني، تيسير بركات، سمير سلامة، عبد عابدي، صوفيا حلبي، سامية حلبي، حسني رضوان، هاني زعرب، محمد صالح خليل، احمد كنعان، فاتن طوباسي، فؤاد اغبارية، كريم ابو شقرا، رأفت اسعد، بشار خلف، عامر الشوملي، أمجد غنام، محمد فضل، جواد المالحي ومعين حسونه. - الشخصيات المؤازرة الذين آمنوا برسالة المنتدى ودوره، وهم: د. حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، معالي وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، جورج الأعمى الباحث ومقتني اعمال فنية الذي تبنى هذا الحدث الثقافي الفني ودعمه معنوياُ ومادياً.