وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يستقبل وفدا نقابيا بريطانيا ويطلعه على الاوضاع الاقتصادية الصعبة

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 18:16 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل شاهر سعد الأمين العام وفدا نقابيا بريطانيا من نقابات مختلفة في الاتحاد البريطاني TUC وبحضور أعضاء من اللجنة التنفيذية ومسئولة دائرة المرأة في الاتحاد العام أمنة الريماوي.

وقد شرح سعد للوفد الضيف آخر المستجدات على الساحة السياسية الفلسطينية قبل وبعد مؤتمر انا بوليس، وكذلك الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني نتيجة إجراءات الاحتلال القمعية والمتثلمة بحواجز التفتيش العسكرية وبناء الجدار العنصري والاستيلاء على الأراضي ومصادرتها لصالح المستوطنات اللامشروعة ..

وبين سعد للوفد الضيف النتائج الخطيرة وتداعيات هذه الإجراءات من تزايد معدلات الفقر إلى أكثر من 60% ومعدلات البطالة إلى حوالي 40% وارتفاع معدل هجرة الشباب إلى خارج الوطن وعدم وجود سياسة أو إمكانيات من اجل معالجة الأوضاع الشاذة وخلق فرص عمل جديدة في الاقتصاد الفلسطيني المتعثر .

وقد طالب سعد الوفد باتخاذ موقف فاعل من جانب النقابات البريطانية للضغط من اجل رفع المعانيات عن أبناء الشعب الفلسطيني، وإرغام الحكومة الإسرائيلية على الاستجابة للقوانين الدولية وحقوق الإنسان وزيادة المساعدات من قبل الاتحاد الأوروبي .

وقد وعد الوفد بنقل كل المطالب الفلسطينية وما تم مشاهدته على ارض الواقع من ممارسات قمعية وإجراءات تعسفية للقيادة النقابية البريطانية من اجل رفع السياسات المناسبة لتعزيز التعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعلى صعيد تطوير الوضع السياسي لتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية عبر تحقيق السلام العادل والشامل .

ومما يذكر إن الوفد الضيف قد زار ضريح الشهيد الرئيس ياسر عرفات ووضع إكليلا من الزهور عليه .