وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الشابات المسلمات – واد الجوز بطل دوري التربية بالريشة

نشر بتاريخ: 30/10/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
مدرسة الشابات المسلمات – واد الجوز بطل دوري التربية بالريشة

القدس – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي بطولة الريشة لطالبات مديرية التربية والتعليم في مدينة القدس ضمن مشروع تطوير الرياضة المدرسية المنفذ من قبل جمعية برج اللقلق المجتمعي بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم وبتمويل من مؤسسة قناديل الدولية، حيث اقيمت البطولة قبل ايام بمشاركة المداس التالية: رياض الاقصى العيزرية المختلطة، بنات الشيخ سعد الثانوية، الروضة الحديثة - الزعيم، رياض الاقصى الثانوية الضاحية، النظامية الثانوية، الفتاة الشاملة، الزهراء الشاملة، الفتاة أ، بنات دار المعرفة ومدرسة الشابات المسلمات /واد الجوز.
وبعد منافسات طويلة استمرت على مدارس أربع ساعات في مدرسة رياض الأقصى في العيزرية للمجموعات الفردية والجماعية، كانت النتائج على الشكل التالي:

النتائج الفردية:
حصل على المركز الاول: رياض الاقصى المختلطة.
حصل على المركز الثاني: النظامية الثانوية.

النتائج الجماعية:
حصل على المركز الاول زوجي الشابات المسلمات /واد الجوز
حصل على المركز الثاني زوجي: النظامية الثانوية
وتعتبر هذه البطولة الرابعة التي تنظم هذا الشهر من خلال مشروع تطوير الرياضة المدرسية في مدينة القدس بالشراكة مع التربية والتعليم وبتنظيم ومتابعة من جمعية برج اللقلق المجتمعي وبتنسيق دائم مع قسم الأنشطة الممثل برائدة عريقات ومعتز صوان منسق المشروع من قبل التربية والتعليم.
وحول البطولة أكد منسق المشروع احمد جابر بأن البطولات مستمرة حتى بداية امتحانات نصف الفصل الدراسي الأول وسيكون الفصل الثاني ملئ بالفعاليات الجماعية والتحديات والأيام المفتوحة للأطفال كمنافسات "تلي ماتش" وغيرها من منافسات المتعة.


 وأضاف بأنه سيتم تنظيم عدد من الدورات الرياضية لمدربي التربية لتطوير مهاراتهم في الألعاب الجماعية والفردية التي تمرر داخل المدارس.
يذكر ان مشروع تطوير الرياضة المدرسية في مدينة القدس يستهدف 15 مدرسة بشكل مباشر لتطوير إمكانيات هذه المدارس في خمسة العاب رئيسية وكذلك في توفير المعدات الرياضية داخل المدارس للحفاظ على النشاط الرياضي ولتأسيس اندية مدرسية ما بعد الدوام الدراسي.