وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يدعو الاتحاد الاوروبي الى اتخاذ خطوات ضد الاستيطان

نشر بتاريخ: 30/10/2016 ( آخر تحديث: 30/10/2016 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني الاتحاد الاوروبي الى اتخاذ خطوات واجراءات جديدة ضد الاستيطان الاسرائيلي وعدم الاكتفاء بوسم منتجات المستوطنات.
وحث مجدلاني في حديث لصوت فلسطين دول الاتحاد على مقاطعه هذه المنتجات معتبرا ان بيانات الادانة والشجب لا تجدي نفعاً ولن تردع اسرائيل عن شرعنة البؤر الاستيطانية وتوسيع المستوطنات والاستمرار بسرقة الارض الفلسطينية.
قال وزير الخارجية رياض المالكي في حديث لصوت فلسطين ان رئيس الوزراء الروسي ديمتري مديفيديف سيصل فلسطين في الـ11 من الشهر المقبل في زيارة تاتي لبحث مجمل التطورات السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين.
واشار المالكي الى انه لا يجب الربط بين هذه الزيارة واقتراح روسيا استضافة لقاء قمة بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو مبيناً ان موعد زيارة مدفيف حدد قبل تقديم المقترح الروسي الذي عطله نتنياهو.
وفي اطار جهود باريس الجارية لعقد مؤتمر دولي للسلام، قال المالكي لصوت فلسطين ان وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت سيصل المنطقة في موعد لم يحدد بعد لكنه يرجح ان يكون مطلع الشهر القادم اضافة الى زيارة منفصلة للمبعوث الخاص بيير فيمو لبحث التحضيرات لعقد المؤتمر.