وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الشمال يستضيف معسكراً لجمعية الصداقة البريطانية "كامدن ابو ديس"

نشر بتاريخ: 30/10/2016 ( آخر تحديث: 30/10/2016 الساعة: 16:32 )
مجلس الشمال يستضيف معسكراً لجمعية الصداقة البريطانية "كامدن ابو ديس"
الفارعة – معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استضاف مجلس الشمال للشباب والرياضة على مدار ثلاثة ايام متواصلة معسكر لجمعية الصداقة البريطانية "كامدن ابو ديس" وبلغ عدد المشاركين 30 معلم من بريطانيا وفلسطين.
والمعسكر هو مشروع تبادلي بين معلمين بريطانيين وفلسطينيين فضمن المشروع سابقا زار المعلمون الفلسطينيون بريطانيا بشهر كانون الثاني من العام الحالي وبدورهم قدم المعلمون البريطانيون لفلسطين لتعزيز التوأمة بينهم وتوطيد سبل التعاون المشترك.
وهدف المعسكر الى كسر الجليد بين المشاركين وتعريفهم بكيفية عمل جمعية الصداقة، بالإضافة الى تقوية علاقات التواصل بين المدارس والمؤسسات الشبابية بين البلدين وخلق فرصة للمعلمين للقاء والتعلم عن حياه الاخر في بلده،وعمل المعسكر على رفع درجة وعيهم حول حقوق الانسان لمحاربة التمييز العنصري من اجل المساعدة بتطوير علاقات التواصل والتومة بين المدارس والمؤسسات الشبابية وايجاد خطط عمل ومشاريع مشتركة .
وشمل المعسكر على تقديم عروض للمعلمين، من خلال عرض الواقع التعليمي والمجتمعي، والصعوبات التي يواجهها المعلمون في بلدانهم.
وقام المعلمون البريطانيون بجولات ميدانية على مدار عشرة أيام، وشملت سبسطية والساوية في نابلس ومخيم الجلزون ومخيم شعفاط وأبو ديس وزيارة مدارسها، وزيارة الشركاء في بلعين ومخيم جنين والبيرة.
وفي نهاية الزيارة عقد مؤتمر توأمة بين المدارس البريطانية في ابو ديس بحضور مدراء التربية والتعليم ومندوبين عن المجلس البريطاني.
وشكرت "ننديتا داوسون" مديرة جمعية الصداقة في بريطانيا ومدير التوأمة في فلسطين، ومدير المعسكر عبد الوهاب صباح، المجلس الاعلى على فتح ابوابه لانجاح معسكراتهم وتقديم الخدمات والتسهيلات.
اشرف على المعسكر من مجلس الشمال كمال شاهين ونور الدبعي ونهاد العامودي من دائرة الاقامة والسكن ووفروا كل الاحتياجات لهم ومعاذ مصطفى من دائرة الشؤون الشبابية.