وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمعلمين ينظم وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 12:02 )
الاتحاد العام للمعلمين ينظم وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين
جنين- معا- نظمت الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين وقفة تضامنية، اليوم الاحد، مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 27 على التوالي حسن علي ربايعة من بلدة ميثلون والاسير مجد ابو شملة من بلدة يعبد.

وجرى تنظيم الوقفة التضامنية والفعاليات في بلدة ميثلون قضاء جنين، وشارك فيها سائد ارزيقات الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، واعضاء الامانة العامة وامناء سر الفروع وقيادات من حركة فتح في اقليم جنين والمكتب الحركي المركزي للمعلمين ونادي الاسير بالإضافة رؤساء البلديات ومدير التربية والتعليم وممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية، وحشد كبير من والمعلمين والطلبة.

ورفع المشاركون صور الاسرى المضربين عن الطعام والاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة باستمرار الاعتقال الاداري.

وتحدّث الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات بكلمة ندد فيها بالاحتلال الاسرائيلي وسياساته التعسفية والقمعية وعلى رأسها انتهاج سياسة الاعتقال الاداري المخالف لكافة المواثيق الدولية.

وأكد مواصلة تنظيم الفعاليات التضامنية نصرة للأسرى الابطال في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام والذين يرسمون أبجدية جديدة للحرية من خلال معركة الامعاء الخاوية.

وشدد ارزيقات أن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين سيبقى عنوانا واضحا للعمل الوطني والنقابي في آن واحد، وان تنفيذ الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام تأتي في سياق المسؤولية الوطنية التي يؤمن بها الاتحاد ويطبقها واقعا في نشاطاته وفعالياته.

ودعا الامين العام لاتحاد المعلمين كافة المؤسسات الحقوقية ومؤسسات حقوق الانسان الى العمل من اجل الافراج عن الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، مؤكدا على طريق الاستقرار في المنطقة لا يمر الا عبر الافراج عن كافة الاسرى والاسيرات.