وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عليان يكرم الفائزين في الأولمبياد الوطني للرياضيات

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 12:10 )
القدس- معا- كرّم الاستاذ أيوب عليان مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس امس الاحد الطلبة الفائزين في الاولمبياد الوطني للرياضيات للعام 2016 من المديرية وجميعهم من مدرسة المعهد العربي وهم حسام الدين سلامة (الأول على مستوى الوطن) و براء مرعي و عبد الله عريان وأنس جوابرة بالاضافة الى معلم الرياضيات في المعهد الاستاذ محمد السراحنة وذلك بحضور مدير المعهد الدكتور علي ابو راس. كان ذلك خلال زيارة قام بها عليان الى مدارس ابو ديس رافقه فيها رئيس قسم العلاقات العامة محمد مسالمة ورئيس قسم الابنية فايز حبابة تضمنت مدارس المعهد العربي وبنات ابو ديس الثانوية وذكور ابو ديس الاساسية. ففي المعهد العربي التقى عليان مع مدير المعهد الذي رحب بهذه الزيارة وقدم شكره للمديرية على هذا التكريم الذي يعطي حافزاً للطلبة ومعلميهم على بذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق مزيداً من النجاحات ثم تم عقد اجتماع مع معلمي وطلبة الثانوية العامة وشرح لهم عليان نظام الثانوية العامة الجديد بكافة تفاصيله واجاب على استفسارات المعلمين والطلبة حول التعديلات الجديدة على النظام وميزاته.
وفي بنات ابو ديس الثانوية تفقد عليان والدكتور حسام بدر مسرح المدرسة بعد ترميمه تمهيداً لافتتاحه بشكل رسمي، يذكر ان الدكتور بدر قام بترميم هذا المسرح على نفقته الخاصة وتم تسميته باسم شقيقته المربية الراحلة علية بدر والتي كانت مديرة للمدرسة على مدى سنوات طويلة، ثم عرج عليان على مدرسة ذكور ابو ديس الاساسية للاطمئنان على سير العملية التعليمية والادارية فيها.
وفي مخيم عرب الجهالين تفقد عليان يرافقه امين سر المنطقة ابو عماد الجهالين مدارس المخيم خاصة الاعمال الجارية في مدرسة البنات الاساسية والتقى مع مديرات المدارس واطمئن على سير العملية التعليمية واستمع منهن الى احتياجات المدارس واعداً اياهن بالعمل على تلبيتها حسب الامكانيات المتوفرة.