وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الفروسية الفلسطيني يقر نظامه الداخلي

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
اتحاد الفروسية الفلسطيني يقر نظامه الداخلي
اريحا- معا- قال بسام زكارنة رئيس اتحاد الفروسية الفلسطيني، إن اعتماد الهيئة العامة لاتحاد الفروسية للنظام الداخلي، يعتبر نقلة نوعية للفروسية، وذلك لانسجام النظام مع القوانين الدولية والعربية ويكون اداة رئيسة ومرجع لاعضاء الاتحاد بحيث يكون الجميع من النوادي والفرسان وأعضاء الاتحاد تحت القانون والنظام والغاء اي نوع من الارتجال.

وأضاف زكارنة ان هذا الجهد تم من خلال اجتماعات ولقاءات وورشات عمل سابقة بين النوادي والمراكز والجمعيات والمرابط والحكام والمدربين والفرسان استمرت طيلة ستة أشهر ماضية وجهد القانونيون وتوجيهات المجلس الأعلى للرياضة والشباب واللجنة الأولمبية وتعليمات اللواء جبريل رجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

وبين زكارنه ان النظام سوف ينشر في الاعلام ويوزع على النوادي والفرسان حيث شمل النظام الرياضات التابعة للاتحاد الدولي للفروسية وكذلك جمال وسباق الخيل .
وأضاف ان الاتحاد نفذ خلال العام الماضي دوري للقفز وكذلك تم البدء بدوري للقفز في هذا العام وأقام ستة بطولات لجمال الخيول العربية ومستمر بإجراء دوري سباق للخيول وشارك فرسانه في الاْردن وألمانيا والمغرب وكوريا وتركيا والجزائر اثبت في فرسان فلسطين انهم لديهم قدرة عالية حصلوا فيها على مراكز متقدمة .
وأكد زكارنه ان الاتحاد سوف ينفذ البطولة السادة لجمال الخيل في نادي الاراضي المقدسة بتاريخ ٢٠١٦/١١/٣ وبطولة الجمال السابعة لاختيار بطل ابطال فلسطين بتاريخ ٢٠١٦/١٢/٢ في نادي اريحا للفروسية بإشراف حكام دوليين .