وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس طلبة "راهبات مار يوسف" يزور هيئة مقاومة الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 15:45 )
مجلس طلبة "راهبات مار يوسف" يزور هيئة مقاومة الجدار والاستيطان
رام الله- معا- استقبل رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وفدا من مجلس طلبة مدرسة راهبات مار يوسف، بحضور أ. الياس رنتيسي منسق مجلس الطلبة.

واطلعت الطالبة دالية الفار رئيس مجلس الطلبة، الوزير عساف على خطة المجلس التي تهدف الى رفع الوعي بين صفوف الطلبة بمخاطر الاستيطان وتعزيز دورهم في الصمود والانتماء للارض ومواجهة الاستيطان، عبر تشجيع العمل الطوعي وزراعة الزيتون في الاماكن االمهددة بالمصادرة ومقاومة بضائع المستوطنات واهمية التعاون مع الهيئة لتنفيذ هذه الانشطة.

وشكر الوزير وليد عساف مجلس الطلبة على هذه المبادرة، وابدى استعداده لتقديم كل دعم واسناد، وقدم شرحا تفصيليا عن انشطة الوزارة والانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال بدءا بمصادرة الاراضي لاقامة البؤر الاستيطانية وسياسات الهدم المتتالية في الضفة الغربية والقدس، بالاضافة الى الاعتداءات اليومية التي يقوم بها المستوطنون بحق العائلات الفلسطينية والمزارعين الفلسطينيين في اكثر من موقع.

واشار الى العديد من النجاحات التي حققتها الوزارة في استعادة الاف الدونمات التي صادرتها قوات الاحتلال في الماضي وهو الذي يشكل رافعة معنوية للشعب الفلسطيني لاستعادة ارضه المسلوبة في مواجهة المشروع الاستيطاني الاسرائيلي.