وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تيسير خالد يستنكر مشاركة قوات حفظ السلام في تدريبات للجيش الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 20:35 )
رام الله- معا- استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد، اليوم الاثنين، مشاركة قوات حفظ السلام الدولي في دورة تدريبات مشتركة مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.  
وقال خالد في بيان صحفي ان هذه المشاركة تعتبر استفزازا لمشاعر الشعب الفلسطيني ولمن يلاحظ جرائم الإحتلال في الأرضي الفلسطينية، واعتبرها دعاية سياسية سخيفة لجيش يمارس الإعدامات الميدانية ضد المواطنين الفلسطينيين على الحواجز ومفترقات الطرق ومنع طواقم الإسعاف الفلسطينية من تقديم العلاج لهم وتركهم يتزفون حتى الموت .
وأضاف خالد "أن الجيش الذي يمارس هذه الجرائم أمام وسائل الإعلام كما حدث مع عبد الفتاح الشريف الذي أعدم أمام وسائل الإعلام بدم بارد لا يستحق أن تقدم قوات حفظ السلام الدولية بإجراء تدريبات مشتركة معه لتقديم الإسعافات الأولية والخدمة الأساسية الميدانية للجرحى، كما يزعم سفير اسرائيل في الأمم المتحدة لتعلم من إسرائيل مضيفا أنه يدعو قوات حفظ السلام الدولي كيف تكون المعاملة الغير انسانية في الحرب فالجيش الإسرائيلي يستطيع أن يعلمهم ما لديه من خبرة كيف تكون الإعدامات الميدانية التي يمارسها بشكل يومي وممنهج".
وأضاف“للأسف تعلمت اسرائيل على جسدها الحاجة الى العلاج المهني والعاجل في وقت الضيق، وكلنا امل ان يطبق رجال الامم المتحدة طرقنا في عملهم وينقذوا حياة البشر في العالم.
وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية قد كتبت أنه في إطار تعاون خاص ستشارك قوات حفظ السلام الدولي في دورة ستقام لهم في اسرائيل، بقيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي ومهنيين من مستشفيات اسرائيلية والتي ستركز على العلاج الطبي العاجل، وتقديم المساعدة الاولية في الميدان، والرد على التحديات الرئيسية التي تواجه قوات السلام الدولية وانقاذ البشر اثناء الحرب.