وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارتفاع عدد الاسرائيليين الذين زاروا سيناء بـ 140%

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 02/11/2016 الساعة: 13:52 )
ارتفاع عدد الاسرائيليين الذين زاروا سيناء بـ 140%
بيت لحم- معا- عاد الاسرائيليون بقوة الى شبه جزيرة سيناء وكان شهر اكتوبر الجاري ذروة الخروج الى سيناء وقمة الازدحام على معبر طابا الحدودي الذي نشر اليوم الاثنين، معطيات احصائية اشارات الى ارتفاع عدد الاسرائيليين الذين اجتازوا المعبر خلال الشهر الجاري "اكتوبر" في طريقهم الى سيناء بنسبة 140% وذلك قياسا بمعطيات شهر اكتوبر من العام الماضي.

ويدور الحديث بلغة الارقام عن اكثر من 25 الف اسرائيلي قضوا اجازتهم هذا الشهر في شبه جزيرة سيناء ومنتجعاتها المختلفة رغم الاوضاع امنية السائدة فيها.

وللمقارنة يجب أن نعلم أن اعياد "تشرين العبرية" جاءت هذا العام جميعها في شهر اكتوبر فيما توزعت العام الماضي بين سبتمبر وأكتوبر، واذا جمعنا معطيات شهر ايلول وأكتوبر نجد أن 60 الف اسرائيلي زاروا سيناء في الشهرين الماضيين بزيادة نسبتها 82% عن ذات الفترة من عام 2015.

ويجب الاشارة الى أن غالبية الذين زاروا سيناء في ايلول هذا العام هم من الفلسطينيين ممين يحملون الهوية الاسرائيلية حيث خرجوا لقضاء عطلة عيد الاضحى فيما شكل اليهود غالبية زوار شهر اكتوبر حيث حلت الاعياد اليهودية.

وبدأت العودة الاسرائيلية الى سيناء وفقا للمعطيات الاحصائية منتصف هذا العام من نيسان وحتى اكتوبر 2016 حيث اجتاز معبر طابا بالاتجاهين حوالي 423 الف اسرائيلي وهذا يشكل زيادة قدرها 385 عن ذات الفترة من العام الماضي.