وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الخدمات المشتركة" تنظم نشاطا توعويا بمناسبة يوم الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 19:24 )
"الخدمات المشتركة" تنظم نشاطا توعويا بمناسبة يوم الغذاء العالمي
رام الله - معا- نظم مجلس الخدمات المشتركة في قرى بيت لقيا وخربثا والكرامة جنوب غرب رام الله، بدعم من المؤسسة البلجيكية التنموية، يوم الاثنين، نشاطا توعويا لطلبة مدارس الفاروق الاساسية في بيت لقيا ومدرسة البنات الثانوية في خربثا بمناسبة يوم الغذاء العالمي، والذي يتمثل بتقديم وجبة افطار صحية للطلاب والطالبات يتناسب مع اهداف الغذاء السليم والصحي.
واشار صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الى أن نشر الوعي بسلامة الغذاء وجودة المنتجات موضوع مهم وحيوي، وحث الطلبة على الانتباه لتاريخي الانتاج والانتهاء، وقراءة بطاقة البيان التي تحوي مكونات المنتج وتعليمات استخدامه، مشيرا الى أن هناك منتجات غير منتهية الصلاحية ولكنها فاسدة وهذا نتاج تهريب هواء أو سوء تخزين أو سوء نقل او عرض المنتجات تحت اشعة الشمس.
وخاطب هنية الطلبة "أن تنوع المنتجات في السوق يستدعي الحرص ووعي المستهلك وضرورة تقديمه شكاوى للجهات المختصة لحماية حقوقه وتحصيلها، اذ يوجد في السوق مواد تنظيف ومستحضرات تجميل غير معروفة يجب الحرص منها وعدم الشراء من أماكن غير موثوقة".
ووزعت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله نشرة خاصة بيوم الغذاء تحت شعار "المناخ يتغير.. الاغذية والزراعة أيضا" توضح أهمية سلامة الغذاء ووعي المستهلك وضرورة ان يكون المستهلك واعيا ومحافظا على حقوقه، ومنشور يحتوي حقوق المستهلك وتفسيرها وآلية الدفاع عنها وأهمية الانضمام لجمعية حماية المستهلك كأطار حامٍ للمستهلك.