وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الكنيست يُفشل محاولة نتنياهو مقاطعة الاعضاء العرب

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 22:30 )
رئيس الكنيست يُفشل محاولة نتنياهو مقاطعة الاعضاء العرب
بيت لحم- معا - تلقت مبادرة اعضاء الائتلاف الحكومي مقاطعة اعضاء القائمة المشتركة لعدم مشاركة اعضائها العربي في جنازة شمعون بيرس اليوم "الاثنين" ضربة قوية وجهها رئيس الكنيست خلال جلسة افتتاح الدورة الشتوية حين منع وزراء الحكومة الاسرائيلي من مغادرة القاعة مؤكدا لهم عدم جواز تغييب الحكومة بكامل هيئتها عن الجلسة مجبرا اياهم على الجلوس وبالتالي فشلت خطوة مقاطعة اعضاء الكنيست العرب لك الخطوة التي حظيت بدعم وتأييد نتنياهو.
وسبق جلسة افتتاح الدورة الشتوية نقاشا في مكتب رئاسة الكنيست اتضح خلالها عدم امكانية مقاطعة اعضاء الكنيست العرب من قبل اعضاء الائتلاف الحاكم.
وقال رئيس الكنيست "يولي ادلشتاين" ردا على سؤال وجهه عضو الكنيست احمد الطيبي ان "الوزير" ملزم بالحضور والتواجد وإذا لم يحضر سيتم اغلاق الجلسة.
وقرر الائتلاف الحكوم في نهاية المطاف الاكتفاء بمقاطعة اعضاء الكنيست العرب خلال جلسات الكنيست المقررة الاسبوع القادم فقط باستثناء وزير واحد يتم انتدابه لحضور النقاشات تماشيا مع القانون الذي يمنع تغيب الحكومة بكامل اعضائها كما سيتغيب اعضاء الحكومة عن سماع الخطابات والكلمات التي سيلقيها الاعضاء العرب من القائمة المشتركة.