وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محطات من دورينا

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 21:54 )
محطات من دورينا
بقلم : صادق الخضور
تواصل دورينا، ومن جولة لأخرى تزداد الإثارة، وتتزايد الملابسات المحيطة بالتراجع في أداء بعض الفرق، وهو تراجع في الأداء قبل النتائج، وهو ما يتطلب من الفرق مراجعة حساباتها قبل فوات الأوان.
في الاحتراف الجزئي، الصراع كبير، والبيرة عاد، وحتى الجمعية يزاحم، ومن المنتظر أن تشهد الجولات الأربعة القادمة صراعا كبيرا، وقد نجح جنين في تقديم أوراق اعتماده منافسا وبقوّة والحال ذاته ينسحب على المكبر والأمعري ولا ننسى سلوان.

الشغب...... وردّ الفعل
في المحترفين وفي المحترفين جزئي أطلّت ظاهرة احتجاج الجماهير على قرارات الحكّام، وهو ما قوبل بردود فعل مبالغ فيها من رجال الشرطة، وهذا في نحن أحوج ما نكون فيه إلى تقديم نماذج أكثر انضباطا، جماهيريا.
في مباراة العميد والخضر ورغم وجود خطأ تحكيمي إلا أن ردود الفعل التي أعقبت اللقاء أثارت حفيظة رجال الشرطة، فكان ردّ الفعل المبالغ فيه؛ وهو ما أعقبه استقالات إدارية تعاطفا مع الجماهير.
في مباراة المكبر والعربي؛ طرأت أحداث استوجبت ردّا من رجال الشرطة، لكن الرد مبالغ فيه، ومن هنا وجب إخضاع هذا الأمر للنقاش.
في الأردن مثلا؛ تم بذل جهود طيبة لتحقيق خطوات تعكس المظهر غير العنيف لتدخل قوات الدرك، ولدينا وإذ نسجّل التقدير لحرص رجال الشرطة على سلامة الجميع، لنؤكد أن بالإمكان التعاطي بصورة أكثر رويّة مع الأحداث.
بانتظار معالجة تداعيات ما جرى، واستخلاص العبر لأن الجولات القادمة ستحمل معها مزيدا من الحساسية، وفيما يختص بردود الفعل المبالغ فيها جماهيريا، فهي تغيّب المحاكمة المنطقية للأمور، وبدلا من الانشغال في ردّ الفعل هنا وهناك وجب الانتباه إلى وضع الفرق التي لم يشفع لها أداؤها لتكون كما انتظرت لها جماهيرها أن تكون.

الثقافي....قمّة به تليق
استقرار إداري وفنّي، ونجوم يلعبون بروح الفريق، وفريق يستحضر طموح النجوم، وتناغم طال الخطوط جميعها، والخلاصة أن الثقافي حطّ الرحال في القمّة، بجدارة وبهمّة، والمنتظر المزيد من الإبداع مع تزايد حالة انسجام الأخوين مراعبة مع الفريق.
بعيدا عن الصخب الإعلامي، وعن الضغط الجماهيري، وبأقل ضجيج ممكن يواصل الثقافي صحوته المتنامية منذ ثلاثة مواسم، والفريق حتى الآن ينعم بتنحية نفسه جانبا عن الإعلام المبالغ فيه، لتكون الواقعية في التعاطي مع الأمور خارج الميدان امتدادا للواقعية في اللعب والأداء.
الثقافي لم يستعجل الحكم على مستوى اللاعبين مراعبة رغم التأخر النسبي لظهورهما اللافت، وهذا الجلَد في التعامل مع الأمور، وهو بالمناسبة نقيض الاستعجال والتضخيم، جعل الفريق يتطور رويدا رويدا، وثمّة حدود فاصلة بين أركان المنظومة لاعبين ومدربين وإدارة وكذا من الجماهير، ووجود حدود فاصلة لم يلغ التكامل، فتوالت النتائج تباعا.
بالتوفيق للثقافي الكرمي الذي يقدّم أنموذجا راقيا في وفاء أبناء النادي، وفي التعزيز المقنّن المدروس، وفي تحقيق أكبر مردود بأقل زخم إعلامي.
الثقافي حتى الآن يقدّم المطلوب، وبالعزيمة يظل بلا هزيمة، وهو على أعتاب الظفر بصدارة مرحلة الذهاب في حال نجح في تجاوز منافسه العنيد هلال القدس، وفي حال فاز الهلال فسيبقى للفريقين النصيب الأكبر من حظوظ اللقب بلقب بطل الشتاء.

بالتوفيق للمعهد الوطني
يواصل فريق المعهد الوطني للتدريب التربوي الاستعداد لبطولة الإدارات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي/ خماسي كرة القدم، والمنتظر تنظيمها بعد أسبوع تقريبا.
والفريق بقيادة المدرب الزميل إحسان سالم يعدّ العدّة للظفر باللقب، وإذ أتمنى التوفيق لفريقي لأسجّل التقدير لدائرة النشاط الرياضي التي جعلت البطولة سببا في إحداث حراك، يجد صداه في استعدادات الفرق جميعها، وبالتوفيق للجميع.
منذ أيام خلت، والجميع يعدّ العدّة، ورغم أن البطولة تحمل الطابع التنشيطي إلا أن الاستعدادات على قدم وساق من الجميع، لتكون بمثابة بداية لجهد نتطلّع لأن يتواصل.