وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة تهاني ابو دقة: ما حصل في اتحاد الكرة جاء ترجمة لرغبة عموميته

نشر بتاريخ: 07/12/2007 ( آخر تحديث: 07/12/2007 الساعة: 11:12 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: اكدت وزيرة الشباب والرياضة السيدة تهاني ابو دقة ان الوزارة لم تتدخل من قريب او بعيد بقرار الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، في المحافظات الشمالية والقاضي بتشكيل لجنة لتسيير اعمال الاتحاد في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، وقالت: ان حضور الوزارة رسخ مفهوم الدور الرقابي، الذي تضطلع به في مثل هذه الحالات.
واضافت: ان ما افرزته الجمعية العمومية للاتحاد هو عبارة عن رغبة اعضائها، وأسفت كثيراً لأن هناك اصواتاً ارادت اقحام الوزارة بالتدخل في قرارات الجمعية العمومية، وقالت: اننا ندرك، تماماً، دورنا الرسمي كوزارة، انطلاقا من فهمنا للوائح والقوانين والأنظمة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وبناء على ذلك قامت الوزارة بمخاطبة الاتحاد الدولي ووضعته بصورة ما آلت اليه الامور وطلبت منه التشاور وابداء الرأي.
جاءت تصريحات الوزيرة ابو دقة في اعقاب زيارة وفد من الفيفا الى فلسطين يوم اول من امس لمتابعة مشاريع البنية التحتية في فلسطين واجتمع مع وفد وزارة الشباب والرياضة بناء على طلب وفد الفيفا.
وشددت ان الوزارة لن تتراجع خطوة واحدة الى الوراء، وستواصل القيام بمسؤولياتها، بهمة ونشاط، مشيرة الى ان تصويب الحركة الرياضية برمتها يحتاج الى اتخاذ قرارات صعبة، لكنها منسجمة مع الاصول الدارجة والمتعارف عليها، وهذا ما نرسخه في الوزارة.