وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حلايقة يقدم محاضرة علمية في مجال الأرصاد الجوية بجامعة الخليل

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 01/11/2016 الساعة: 19:43 )
حلايقة يقدم محاضرة علمية في مجال الأرصاد الجوية بجامعة الخليل
الخليل- معا- نظّمت كلية العلوم والتكنولوجيا محاضرة علمية في مجال الأرصاد الجوية بعنوان "الغيوم والعواصف الرعدية" والتي قام بإلقائها،الخبير في الأرصاد الجوية قصي حلايقة، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة مي المغثة وعميد شؤون الطلبة الدكتور خليل الذباينة وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور نبيل حساسنة وعدد من رؤساء الأقسام في الكلية والهيئة التدريسية والطلبة.

ورحب عميد الكلية الدكتور حساسنة بالحضور مؤكداً على أهمية مثل هذه المحاضرات العلمية المتخصصة والهادفة لإثراء المعرفة العلمية والعملية للطلبة ومؤكداً على رسالة الجامعة وتفاعلها مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وتحدث حلايقة عن طبقات الجو وأنواع الغيوم، وعلاقتها بالجبهات الهوائية الباردة والدافئة، وعن مناخ المنطقة ونوعية السحب التي تتعرض لها أثناء الحالات الجوية المختلفة، وبين الأسباب التي تؤدي إلى حدوث العواصف الرعدية، والصواعق.

وتم فتح باب النقاش للحضور والرد على استفساراتهم. وفي نهاية اللقاء شكر عميد الكلية الضيف على هذه المحاضرة القيمة متمنياً أن يكون هذا اللقاء بداية لسلسلة من اللقاءات والزيارات الميدانية للطلبة وخاصة لطلبة تخصص علوم وتكنولوجيا البيئة من أجل التواصل مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني.