وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعه جنوب الخليل تنظم يوما لقطف الزيتون في دورا

نشر بتاريخ: 02/11/2016 ( آخر تحديث: 02/11/2016 الساعة: 10:17 )
مديرية زراعه جنوب الخليل/ دورا تنظم يوم لقطف ثمار الزيتون في قرى الجنوبية لمدينه دورا
دعما واسنادا لصمود مزارعينا في المناطق المهددة بالاستيطان وبحضور المؤسسات الأهلية والارتباط العسكري ومجالس قرى الخط الغربي ومحطه العروب الزراعية وجمعية النهضة الأسرية "
الخليل- معا- نظمت مديرية زراعه جنوب الخليل يوما تطوعيا لقطف ثمار الزيتون، في منطقة الكوم المحاذية لجدار الفصل العنصري غرب مدينة دورا بترتيب مرشدة وحدة دير سامت المهندسة اميرة بنات، وافتتحت فعاليات النشاط في قاعه مجلس قروي دير سامت.
ورحب شاهر ريان رئيس مجلس قروي دير سامت بالحضور، مثنيا على جهودهم في دعم المزارع الفلسطيني.
من جهته، قال عبد الحميد الرجوب رئيس مجلس قروي الكوم إن جميع مجالس الخط الغربي هي كلها جسم واحد لخدمة المواطن وتوفير الخدمات المتاحة له.
وقالت المهندسة سماح ابو هيكل مديرة مديرية زراعه جنوب الخليل، إن هذا النشاط يأتي ضمن استراتيجية وزارة الزراعة الفلسطينية بهدف تشجيع المزارع الفلسطيني للبقاء في ارضه وتعزيز صموده عليها، وان مديرية زراعة الجنوب جاهزة دائما لتكون مع المزارع وفي خدمته بما يتوفر لديها من طاقات وامكانيات،  وانها مستمرة بالعمل في مشروع تخضير فلسطين من اجل الوصول الى بيئة خضراء في الاراضي الفلسطينية وزياده الرقعة المزروعة.
وأوضح العقيد محمد ياسين مدير الارتباط العسكري في الخليل"  اننا حضرنا اليوم لنؤكد على مدى قربنا من المواطن الفلسطيني، واننا دائما معهم لتوفير افضل سبل الحماية لهم من الاعتداءات الإسرائيلية على اراضيهم".
وأكدت سارة العواودة رئيسة جمعية النهضة الأسرية على التعاون المشترك بينهم وبين مديرية الزراعة في العديد من المشاريع والأنشطة التي من شأنها تطوير الزراعة في المنطقة.
وتم التوجه الى الاراضي المحاذية للجدار وقام فريق المتطوعين المشكل من مختلف الجهات بمساعدة اصحاب الاراضي بقطف ثمار الزيتون.
وفي نهاية اللقاء، شكرت المهندسة سماح ابو هيكل العقيد الحقوقي محمد ياسين مدير الارتباط العسكري وطاقمه على الحضور والمشاركة في قطف الزيتون، ومديرة محطة العروب الزراعية المهندسة صافيناز بدر على حضورها ومؤازرتها.