وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية: لا تنازل عن الحقوق الثابتة والمشروعة

نشر بتاريخ: 02/11/2016 ( آخر تحديث: 02/11/2016 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- أكدت الجبهة العربية الفلسطينية على حق الشعب الثابت في المقاومة، وأن  الشعب لن يتنازل عن أي حق من حقوقه الثابتة والمشروعة، كما اقرتها الشرعية وسيواصل النضال حتى نيلها كاملة، وفي مقدمتها حق اللاجئين في العودة الى ديارهم تنفيذا للقرار رقم 194.
ودعت الجبهة الى مواصلة الاشتباك السياسي والقانوني مع الاحتلال وتوسيعه في كافة المحافل الدولية، والعودة مجددا الى مجلس الامن لاستصدار قرار يدين الاستيطان، وكذلك تفعيل المقاومة الشعبية وتصعيد الانتفاضة كرد على جرائم الاحتلال المتواصلة.
كما دعت في بيان لها وصل معا، الى انهاء الانقسام وتوفير عوامل الثبات والصمود للشعب الفلسطيني ليستمر بنضاله الوطني حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقالت الجبهة:" إن الخلل القائم في موازين القوى منذ وعد بلفور وحتى اليوم لصالح العدو لا يمكن أن ينال من إرادة شعبنا الذي اثبت أن الأمن والاستقرار لن يتحقق إلا بنيل شعبنا كامل حقوقه المشروعة".
وشددت على أن ما يجري في الوطن العربي من تداعيات للمشروع الامبريالي الاسرائيلي هو انعكاس لوعد بلفور مما يتطلب من الأمة أن تعمل على دعم نضال الشعب الفلسطيني باعتباره يقاتل في الخندق الأول دفاعاً عن حقوقه وعن كرامة الأمة.
وأكدت الجبهة على أن العالم مطالب اليوم بإلزام إسرائيل بتنفيذ استحقاقات السلام والإقرار بحقوق الشعب الفلسطيني، والالتزام بواجباته تجاه الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال اولا وبتوفير الحماية الدولية.
وحملت بريطانيا المسؤولية الأخلاقية عما لحق بالشعب الفلسطيني طوال السنوات الماضية نتيجة وعد وزير خارجيتها للحركة الصهيونية الأمر الذي يفرض عليها الاعتذار ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني والتكفير عن ظلمها التاريخي.
وطالبت الجبهة بدعم وتطوير حركة المقاطعة الدولية "BDS" للاحتلال وملاحقته في أنحاء العالم كافة.