وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسلة فعاليات تنظمها جمعية قدامى الرياضيين في ذكرى ابو عمار

نشر بتاريخ: 03/11/2016 ( آخر تحديث: 03/11/2016 الساعة: 15:36 )
سلسلة فعاليات تنظمها جمعية قدامى الرياضيين في ذكرى ابو عمار
غزة- معا - الناطق الاعلامي / حسام الغرباوي :حددت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين مواعيد اطلاق سلسلة الفعاليات الرياضية الخاصة بإحياء الذكرى "12" لاستشهاد الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار", وذلك ظهر الأربعاء 2-11-2016, في اجتماعها العادي, وستشمل الفعاليات اطلاق عدة بطولات في الألعاب التالية "كرة القدم و كرة اليد وكرة السلة" لقدامى محافظات قطاع غزة.
وعين مجلس إدارة الجمعية لجنة مشرفة على البطولة مكونة من "زياد أبو سمرة عضو مجلس إدارة الجمعية ومشرف عام على الفعاليات, وحسام الغرباوي الناطق الاعلامي لقدامى الرياضيين, ومحمود مسعود عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي في الجمعية".
وأوضحت الجمعية أنها على تواصل مستمر مع اتحاد كل لعبة من الالعاب التي ضمن سلسلة الفعاليات من أجل التنسيق لإنجاحها والخروج بالصورة المشرفة التي تليق باسم وقيمة تضحيات الرمز ياسر عرفات.

وستنطلق أولى الفعاليات الرياضية بافتتاح بطولة كرة اليد على ملاعب نادي خدمات النصيرات بالمنطقة الوسطى على مدار يومي الجمعة والسبت القادمين 4 – 5 / نوفمبر الساعة الرابعة عصراً, وحددت لجنة قدامى كرة اليد المكونة من "باسل أبو زيد, وساهر أبو شعبان, ومروان الزهار, وعاطف قفة, واحسان ابو سمرة", السن المحدد للمشاركة في البطولة حسب اللائحة الداخلية الخاصة بها والتي تم تعميمها على الفرق المشاركة.
وأوضحت اللجنة أن اربع فرق أكدت مشاركتها في البطولة وهي "قدامى دير البلح, وقدامى النصيرات, وقدامى الشجاعية, وقدامى جباليا", وستقام القرعة الخاصة بالبطولة بحضور ممثلي الفرق صباح الخميس في مقر الجمعية بمدينة غزة.

فيما ستنطلق بطولة كرة السلة مساء الاثنين المقبل 7 /11 وتتواصل حتى مساء الثلاثاء 8/11, وحدد سن المشاركين فيها 40 عام فما فوق, كما يحق لكل فريق مشاركة لاعب واحد بسن 39 عام.
وأكدت خمسة فرق من القدامى مشاركتها في البطولة وهي "خدمات جباليا, وشباب المغازي, وخدمات المغازي, وخدمات دير البلح, وخدمات جباليا", وستجري قرعة البطولة في نفس يوم الافتتاح بحضور كافة الفرق.

و تختتم الفعاليات الرياضية بإطلاق بطولة كرة القدم يومي الاربعاء والخميس, 9 – 10 / 11 , على ملاعب نادي المشتل, وستبدأ المباريات عند الساعة "2" من بعد الظهر.
وأكدت منتخبات قدامى الخمس محافظات في قطاع غزة مشاركتها في البطولة على النحو التالي: "قدامى رفح, وقدامى خان يونس, وقدامى الوسطى, وقدامى غزة, وقدامى الشمال".
وفي اليوم الأول يفتتح بلقاء قدامى غزة أمام قدامى الوسطى, وفي اللقاء الثاني يلتقي قدامى خان يونس وقدامى رفح, ويقابل قدامى الشمال نظرائهم قدامى الوسطى في اللقاء الثالث, و قدامى غزة يواجه قدامى خان يونس في اللقاء الرابع, ويختتم اليوم الاول للبطولة التي تقام بنظام الدوري بلقاء قدامى رفح وقدامى الشمال.

وفي اليوم الختامي لفعالية بطولة كرة القدم جاء الجدول على النحو التالي : "قدامى الوسطى أمام قدامى خان يونس, وقدامى غزة يواجه قدامى الشمال, وقدامى الوسطى يلتقي قدامى رفح, وقدامى خان يونس يواجه قدامى الشمال, وقدامى غزة يقابل قدامى رفح".

وقال زياد ابو سمرة رئيس اللجنة المشرفة على سلسلة الفعاليات الرياضية الخاصة بإحياء الذكرى "12" لاستشهاد الرئيس "أبو عمار", أن الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين تعتمد ضمن اجندتها اطلاق بطولات بشكل سنوي ومنتظم احياءً لذكرى استشهاد القادة الابطال من أبناء شعبنا على مختلف انتماءاتهم وألوان طيفهم الفلسطيني تقديراً لتضحياتهم من أجل فلسطين.
وقال أن الجمعية تأخذ على عاتقها اطلاق هذه البطولات بمجهودات ذاتية للمحافظة على نجوم الرياضة الفلسطينية ومواصلة لقاءاتهم ومشاركتهم في كافة الفعاليات الرياضة التي تحمل مضامين وطنية تعزز الانتماء للوطن والهوية.

وأشار أبو سمرة أن كافة البطولات تأتي بالتعاون مع اتحاد كل لعبة من اجل انجاحها وتركت الباب مفتوحاً للاتحادات لاختيار الحكام الذين سيقودون تحكيم البطولات, متمنياً على الجميع أن يعمل من أجل انجاح هذه الفعاليات التي تأتي في ذكرى عزيزة على قلوب كافة أبناء شعبنا.
وختم أبو سمرة قائلاً "أن الجمعية ستحدد موعداً لمهرجان ختام الفعاليات الرياضية لتكريم الفرق المشاركة وكل من ساهم في انجاح الفعاليات خلال المهرجان".