وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولى : الامعري في الصدارة والمكبر ثانيا

نشر بتاريخ: 05/11/2016 ( آخر تحديث: 06/11/2016 الساعة: 15:51 )
الاولى : الامعري في الصدارة والمكبر ثانيا

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : انتهت مساء اليوم مباريات الاسبوع الثامن من دوري الدرجة الاولى " الاحتراف الجزئي " فقد جرت  السبت جولة جديدة كانت نتائجها تعادل المكبر والعبيدية سلبيا في اللقاء الذي جرى على ملعب اريحا ، وفوز البيرة على جنين في عقر دارها بهدف مقابل لا شيء وفي ملعب الخضر تعادل سلوان وفريق القوات 1/1 .

وبهذه النتائج قدم فريق البيرة خدمة كبيرة للعديد من الفرق فقد تقدم المكبر ليحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة فيما تقدمت البيرة واحتلت المركز الثالث متساوية مع المكبر بعدد النقاط " 15 " نقطة وتراجع جنين الى المركز الخامس  برصيد 14 نقطة فيما احتل فريق القوات في المركز الرابع   برصيد 14 نقطة .

في ملعب الجامعة الامريكية بجنين في لقاء جمع البيرة وجنين ظهر فريق البيرة بشكل افضل من اصحاب الارض وهددوا مرماهم عن طريق حسام زيادة وعرفات صبيح اكثر من مرة لينتهي الشوط الاول سلبيا وغي الشوط الثاني استطاع حسام زيادة من احراز هدف الفوز من كرة حرة ثابته على مشارف الجزاء سجل منها هدفا في الدقيقة 80 لتبقى المباراة على حالها الى ان انتهت 1/ صفر للبيرة .

حكم اللقاء براء ابو عيشه وساعده احمد ذوقان وفوؤاد تايه .

راقبها سليمان العمد

ومقيم حكام ياسين صلاحات .


وفي ملعب الخضر انتهى لقاء سلوان والقوات بالتعادل بهدف وفيما يلي مجريات اللقاء :

الشوط الاول :
الدقيقة 7 شهدت تقدم القوات بالنتيجة وبهدف حمل توقيع لاعبه مجاهد كبسة بعد ان تابع كرة ثائر البنا ومن داخل الصندوق غمزهابراسه الى داخل الشباك حاول المدافلع ابعدها لكنها عانقت الشباك .
لم تدم فرحة القوات بالهدف وجاء الرد بعد دقيقتين عندما استطاع محمد ذيب من تعديل النتيجة بعد سدد الكرة من داخل الصندوق على يمين الحارس .
زادت المباراة اثارة وحماسا من كلا الفريقين واتسم اللعب بسرعة في نقل الكرة والوصول الى المنطقتنين المحرمتين والتهديد الواضح .
مع مرور الوقت فقد لاعبي الفريقين التركيز والتسرع سيما داخل منطقة الجزاء في وقت غابت الفرص المحققه مع انحصار اللعب في منتصف الملعب ، وكرات مقطوعة وفي احيانا عشوائية .
الدقيقة 38 اخرج الحارس الكرة من الزاوية الصعبة للمرمى بعد كرة ثابته نفذها محمد عواوده وبتالق كبير طار لها الحارس وابعدها الى ركنية لم تستثمر .
عادت المباراة الى بدايتها من حيث الاثارة وسرعة في الاداء سيما من قبل السلاونه الذين امسكوا بزمام الامور ، وفرصة محققة لسلوان ، عرضية من علاء جمجوم الى داخل الصندوق اشترك الحليسي مع الحارس الذي ابعدها تهيات امام كارم شبل فشل في متابعتها الى داخل الشباك "43".بعدها بدقيقة فرصة اخرى محققة لسلوان مجهود فردي من الحليسي تقدم بالكرة الى داخل الصندوق ،مررها الى المتربص امام المرمى كارم شبل ومرة اخرى فشل في ترجمتها لهدف .


الشوط الثاني

بدايته جاءت كسابقه هجوم من الفريقين لكن دون تهديد واضح على المرميين.
مالت الكفة للسلاونه وكانوا اكثر خطورة على المرمى لكن اصطدموا بصلابة دفاع القوات .
تبديل في صفوف القوات باشراك احمد شبيطة بدلا من سالم دروبي .
الدقيقة 57 تصويبة قوية من ساجد الغول خارج من خارج الصندوق تالق الحارس في صدها .
القوات لعب بطريقة دفاعية باغلاق المنطقة الخلفية مع الاعتماد على الكرات المرتدة التي لم تجد ثمارها .
بقي الاداء دون المستوى وغابت بشكل كبير الهجمات الخطيرة وظهر اللعب العشوائي .
الدقيقة 75 عرضية من الحليسي الى داخل الصندوق تهيات امام ساجد الغول سددها بقوة الحارس لها بالمرصاد وامسكها .
تغيير في صفوف السلاونه باشراك احمد العباسي بدلا من علاء جمجوم .بالمقابل القوات اخرج محمد عماد واشرك عبد الله عثمان .
اصبحت المباراة مملة في الاداء وان كان السلاونه بسط سيطرته على المجريات .تسديده من البديل احمد العباسي المدافع ابعدها الى ركنية .

 الحكام 

 للساحة يزيد ابو عرقوب وساعده مامون الدراويش وخلدون ابو قبيطة ورابعا مروان وزوز .

راقبها ابراهيم الحروب .