وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: التعليم سلاح الأسرى و600 أسير يلتحقون بالجامعات

نشر بتاريخ: 06/11/2016 ( آخر تحديث: 06/11/2016 الساعة: 16:57 )
قراقع: التعليم سلاح الأسرى و600 أسير يلتحقون بالجامعات
رام الله- معا- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن حوالي 600 أسير فلسطيني في معتقلات الاحتلال، يلتحقون بجامعة القدس المفتوحة للحصول على شهادة البكالوريوس، مؤكدا أن التعليم سلاح الأسرى في التحدي الثقافي والفكري والتغلب على زمن الأسر.

واضاف قراقع في حديث لإذاعة موطني، اليوم الأحد:" لقد تخرج في هذا العام أسرى أكملوا دراسة البالكالوريوس في المعتقلات، من ضمنهم الأسير ماجد طقاطقة الذي أنهى تخصص خدمة اجتماعية بالمعتقل وهو محكوم 18 عاما"، مشيرا إلى زيارة وفد من هيئة شؤون الأسرى لعائلته وتهنئتهم.

وشدد على أهمية التعلم في المعتقلات نظرا لما يحمله اليهم من أمل وتفاؤل بالمستقبل، واستبدال أرقام المعتقل بأرقام جامعية، وقال قراقع: "أنه جزء من النضال الوطني ومقاومة الاحتلال من خلال تحويل الزمن في المعتقل إلى عمل مفيد لبناء الانسان، وهذا ما أثبته الأسرى أن لديهم إرادات وقدرات هائلة للحصول على حقهم بالتعلم".

وأشار قراقع إلى زيارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين للطفلة سارة ابنة الأسير جمال حمامرة لتميزها بالكتابة الأدبية التي تحمل رمزية تعبر عن مدى شوق أطفال فلسطين لأبائهم ذوي الأحكام العالية في معتقلات الاحتلال.

وعبّر عن تأثره بكتابات الفتاة الصغيرة ذي الـ 13 عاما، مؤكدا سعي هيئة الأسرى لطباعة ما كتبته كجزء من الوفاء لها ولأبيها ولكل الأسرى.