وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين بغزة تؤكد أهمية تأسيس جسم هندسي فلسطيني دولي

نشر بتاريخ: 07/11/2016 ( آخر تحديث: 07/11/2016 الساعة: 10:54 )
غزة- معا- باركت نقابة المهندسين في محافظات غزة، جهود المهندسين الفلسطينيين في العالم بمبادرتهم لتأسيس "التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين" والذي سيعقد مؤتمره الأول في اسطنبول بتاريخ 2016/11/05، برعاية مستشار رئيس الوزراء التركي عمر كركماز.

واعتبرت نقابة المهندسين في غزة في بيان لها، أن تأسيس "التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين" جاء نتيجة طبيعية متوقعة للسياسات غير المسئولة التي يسلكها "الإتحاد العام المهندسين الفلسطينيين" بتخليه عن دوره المنوط به في خدمة المهندس الفلسطيني والقضية الفلسطينية، فضلاً عن فقدانه المرجعية القانونية بموجب اللائحة الداخلية للإتحاد؛ ورفضه إجراء أي انتخابات لرئاسة الإتحاد والأمانة العامة منذ العام 1989.

وأكد البيان، أن اتحاد المهندسين الفلسطينيين أصبح عبئاً ثقيلاً على المهندس الفلسطيني بإستمراره في دوره الإقصائي للمهندسين الفلسطينيين في الشتات وفي قطاع غزة، ومحاولاته العلنية لمنع ممثلي نقابة المهندسين- محافظات غزة من المشاركة في الفعاليات الهندسية الدولية والعالمية، فضلاً عن تجاهله لعشرات المبادرات والدعوات التي وجهتها له النقابة لتوحيد الجسم الهندسي الفلسطيني وعلى رأسها المبادرة التي تبناها اتحاد المهندسين العرب والتي تمثلت بحضور وفد هندسي عربي رفيع المستوى إلى قطاع غزة للوساطة، والتي قوبلت من اتحاد المهندسين الفلسطينيين بالرفض والتهميش.

وشدّدت نقابة المهندسين على أهمية تأسيس جسم هندسي فلسطيني دولي فاعل يؤدي دوره الوطني والمهني والنقابي المنشود للإرتقاء بالمهندس الفلسطيني في كافة دول العالم، وخدمة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية ومع تأكيدها على دعمها للتجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين.

وجددت النقابة على مبادراتها السابقة الهادفة إلى الإسراع في إجراءات توحيد الجسم الهندسي الفلسطيني، ووحدة الوطن بكافة مؤسساته.