وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العدل يشارك بافتتاح معرض صور آلآم كنعانيات

نشر بتاريخ: 07/11/2016 ( آخر تحديث: 07/11/2016 الساعة: 17:47 )
وزير العدل يشارك بافتتاح معرض صور آلآم كنعانيات
رام الله- معا- شارك وزير العدل علي أبو دياك اليوم في رام الله، نيابة عن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بافتتاح معرض صور نريد الحياة بعنوان "آلآم كنعانيات...برائحة الشهداء" للمصور ناصر ناصر، والذي يعرض خلاله الام الفلسطينية وهي تودع ابناءها الشهداء، وذلك بتنظيم من التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وبالتعاون مع بلدية البيرة.
وشارك في المعرض الذي عقد في قاعة اسعاد الطفولة في بلدية البيرة، الامين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء محمد صبيحات، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، ونائب رئيس بلدية البيرة جمال شلطف، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الاتيرة، ومفتي قوات الامن الشيح محمد سعيد صلاح، ورئيس مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته خلال افتتاح المعرض، قدم أبو دياك التحية والتقدير لشهيدات واسيرات فلسطين اللواتي دفعن ثمنا كبيرا من المعاناة والآلام والتضحيات من اجل الحلم الفلسطيني بالحرية والاستقلال.
أشار وزير العدل علي أبو دياك في كلمته الى ان المعرض يجسد صورة اسطورية لأمهات وبنات وزوجات واخوات الشهداء تمزج بين مشاعر الحزن والام وبين إرادة الصمود والشموخ والكبرياء التي تصنعه نساء فلسطين.
وأشاد المشاركون بكلماتهم خلال حفل الافتتاح بالأم الفلسطينية المناضلة وام الشهداء، ودورها في النضالات التي خاضتها بشتى وسائل وأشكال النضال والتي أثبتت تاريخيا قدرتها على العطاء والتي كان لها دور فاعل ومهم في قضية التحرر الوطني.