وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بيالارا" تساهم في جهود مكافحة الفساد عبر حوارات متلفزة

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 10:44 )
"بيالارا" تساهم في جهود مكافحة الفساد عبر حوارات متلفزة

رام الله -معا- اختتمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب"بيالارا"، والبرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة 2014-2017 "سواسية"، وشملت اللقاءات التدريبية التي عقدت في رام الله وغزة؛ على توعية الشباب في قضايا الفساد ومفاهيمه، وتحديد القضايا والأولويات الخاصة بحضورهم في المشهد الوطني العام، وكذلك تقوية مهاراتهم وتعاطيهم مع الإعلام وصناعته لخدمة لقضاياهم.


وكانت الهيئة قد عقدت شراكات مع جامعات بيرزيت، القدس- أبو ديس، النجاح، وجامعة الأزهر في غزة، قامت من خلالها باختيار مجموعة من طلبة القانون والإعلام، ويأتي هذا التعاون في إطار مشروع "واجه الشباب"؛ الممول من قبل الحكومة الهولندية، والتعاون السويدي للتنمية الدولية، ودائرة التعاون الدولي- المملكة المتحدة البريطانية، والاتحاد الأوروبي.


كما جاء التدريب على طرق وآليات التواصل مع المؤسسات الرسمية والأهلية وخصوصا الحقوقية، لتشكيل ائتلافات مؤسساتية ومجتمعية تعمل على مكافحة الفساد وتعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة، في المجتمع لضمان الشفافية وتوزيع عادل لموارد الدولة.


وحسب ينال النبالي؛ منسق المشروع من "بيالارا"، فإن مشاركة الشباب في الجهود المبذولة لمكافحة الفساد وسيادة القانون أمرا هاما؛ لما يمثلونه من نسبة عالية في مجتمعنا الفتي، ويضيف: "إشراكهم في كافة مناحي الحياة ضرورة وطنية لا بد من تعزيزها؛ لضمان لعب دور محوري في عملية التنمية.


بدوره قال حلمي أبو عطوان؛ مدير العلاقات العامة والإعلام إن هذا المشروع يلامس احتياجات المواطنين بشكل مباشر، وسيمثل منصة حرة؛ يستطيع من خلالها الشباب محاورة المسؤولين وصناع القرار في لقاءات متلفزة سيتم إنتاجها بالتعاون مع مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت وفضائية معا.