وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكية بيتونيا الخير تواصل عملها

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 12:50 )

بيتونيا -معا- يسعى القائمون على تكية بيتونيا الخير لمواصلة العمل طيلة أيام العام من خلال تقديم الطعام المطهي للمعوزين والفقراء يومين في الشهر، لاسيما وان العمل كان بشكل يومي خلال شهر رمضان المُبارك.


وحول أهمية بقاء تكية بيتونيا الخير وتوسعها يرى رئيس التكية رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ، أن ما تقوم به التكية يسد جزءا من حاجة المستهدفين، مشيراً الى "أننا نسعى لبناء مقر دائم للتكية نستطيع من خلاله استقبال كافة المحتاجين والنظر في ظروفهم وبحثها ومساعدتهم على كافة الاصعدة وليس فقط تقديم الطعام لهم والذي في طبيعة الحال نعتبره هام جداً ".


ويوضح دولة بأن صندوق الزكاة الفلسطيني ووزارة الاوقاف والوزير شخصياً أشرف على افتتاح التكية قبل نحو عامين، ونحن الآن نقوم بتقديم الطعام يومين في الشهر ، وبهذا نسعد لبقاء تواصلنا مع الناس خاصة الذين يمدون يد العون للآخرين ويدعمون بقاء التكية واستمراريتها ".


ويؤكد رئيس تكية بيتونيا ربحي دولة انها ستستمر طيلة أيام السنة بشكل عام ولكن وفق جدول محدد والامكانيات المتاحة والتي نأمل بتوسعها وزيادتها خلال الاشهر المقبلة".


وشدد دولة على ان " تكية بيتونيا" انطلقت من أجل دعم فئات المجتمع المعوزة والتي ستجد افطاراً لها في شهر رمضان، مشدداً على الدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين.


ودعا دولة كافة المقتدرين وميسوري الحال ورجال الاعمال والشركات لدعم هذه التكية ، مشدداً على أن هذه الفكرة تعظمت وكبُرت وستبقى في مدينة بيتونيا كـ تكية مركزية في تخدم المعوزين في أرجاء المحافظة كافة.


ويشرف على إدارة التكية، بلدية بيتونيا ودائرة الأوقاف عبر لجنة برئاسة رئيس صندوق الزكاة، بهدف تقديم وجبة ساخة لفقراء ومحتاجي المدينة لتشمل خلال السنوات المقبلة القرى والبلدات المجاورة.