وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس تهدي فلسطين المرتبة الثانية في الابحاث

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 16:23 )
القدس- معا- حصل أ.د رفيق قرمان من كلية الصيدلة بجامعة القدس على المرتبة الثانية على مستوى العالم في موقع ريسرش جيت والمختص بالابحاث وتقيمها، والذي يضم ما يقارب 9 ملاين من علماء وباحثين وطلبة دكتوراه وماجستير.
وقدم رئيس جامعة القدس أ.د عماد ابو كشك درعا تكريميا أ.د قرمان تقديرا له على هذا التميز، مبديا فخرة بما وصلت اليه جامعة القدس من تقدم علمي وبحثي وأكد ان أ.د قرمان وضع بصمة مهمة لفلسطين بمختلف المواقع في العالم بانجازاته العلمية وابحاثة المتعددة.
واكد أ.د ابو كشك ان جامعة القدس تولي البحث العلمي والانتاج والتبادل المعرفي اهمية قصوى بالرغم من شح الموارد وعظم التحديات، وذلك من خلال التعاون البحثي بين جامعة القدس وجامعات ومعاهد في انحاء العالم.
وشكر أ.د رفيق قرمان جامعة القدس وعلى رأسها أ.د عماد ابو كشك على دعمها المتواصل للعلم والعلماء ، حيث ابدى فخره واعتزازه بحصوله على هذه المرتبة والتي لم يحصل عليها الا بعد مشوار وجهد كبير.
يذكر ان أ.د قرمان كان له اكثر من40 بحثا منشورا، حيث عمل كمؤلف منفرد او شارك في تاليف ما يزيد عن 200 ورقة بحثية وخلال عمره البحثي وكان ما يفوق ال 80 منها خلال الست سنوات الماضية اي ان معدل الانتاج لديه يقارب 15 مقالا منشورا في العام الواحد.
كما واشترك أ.د قرمان في عرض 45 جدارية ودعي لإلقاء اكثر من 30 محاضرة في مؤتمرات ولقاءات علمية عالمية ويعمل أ.د رفيق كمحرر لعشر مجلات وعضو هيئة تحرير ل 34 مجلة محكمة.
وللدكتور رفيق اهتمامات بحثية واسعة تشمل تصميم وتحضير سابقات الادوية من اجل تحسين الخصائص الفارماكولوجية والتغلب على الصعوبات والمشاكل التي تواجه فاعلية وفعل الادوية المستخدمة لأغراض التشخيص وتخفيف الالام وعلاج العلل والامراض التي تصيب الانسان بالاضافة الى الابحاث المختصة بالمياة وتنقيتها.