وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يوقع اتفاقيتي تعاون مع جمهورية ألمانيا

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 16:04 )
المالكي يوقع اتفاقيتي تعاون مع جمهورية ألمانيا
رام الله- معا- وقع  وزير الخارجية د. رياض المالكي اليوم الأربعاء، اتفاقيتي تعاون في المجال المالي والتقني مع حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وجاء ذلك خلال استقبال المالكي في مكتبه بمقر الوزارة، رئيس مكتب تمثيل الجمهورية الفدرالية الألمانية لدى فلسطين "بيتر بيرويرث"، وناقشا أوجه التعاون بين البلدين، والسبل الكفيلة لتقديم الدعم الذي يلبي إحتياجات الشعب الفلسطيني وفي كافة المجالات. كما تطرقا إلى الوضع السياسي وآخر التطورات في ظل الإنتخابات الأمريكية الجديدة، والتوقعات والطموحات المرجوة من الإدارة الجديدة لحظة تسلمها لمهامها رسميا. 
وتناول الطرفان المبادرة الفرنسية والجهود الحثيثة لعقد المؤتمر الدولي في باريس، وإصرار القيادة الفرنسية على عقده قبل نهاية هذا العام، إضافة لخطاب الرئيس أوباما المتوقع في أعقاب نتائج الإنتخابات الأمريكية وفوز الحزب الجمهوري بها، وعبّر المالكي عن احترامه لخيارات الشعوب كافة بما فيها الشعب الأمريكي.
وتم توقيع الاتفاقيتين لصالح كل من وزارة الحكم المحلي ووزارة الإقتصاد الوطني ووزارة العمل وزارة التربية والتعليم العالي، وسلطة المياه الفلسطينية، في مجالي التعاون المالي والتقني، بحيث تلتزم حكومة جمهورية المانيا الإتحادية بموجبهما بتقديم ما مقداره 49 مليون يورو، وذلك بغية تنفيذ مشاريع في عدة مجالات، منها تحلية المياه والتعليم والتنمية وخلق فرص عمل للشباب بهدف المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأرض الفلسطينية.
وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين من كلا الطرفين وعلى رأسهم "بيرند دنزلاف" رئيس وكالة التطوير الألمانية، والسفيرة أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية.