وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة بيت لحم تطلق حملة "شجرة الأماني"

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 16:48 )
غرفة بيت لحم تطلق حملة "شجرة الأماني"
بيت لحم- معا- أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم حملة "شجرة الأماني"، والتي تقوم فكرتها على جمع أماني الأطفال ذوي الإعاقة من خلال المؤسسات الرسمية وتعليقها على شجرة في مدخل الغرفة التجارية .
وجاء ذلك من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية، وبمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد المجيدة، بحيث يقوم من يرغب بالمساهمة بالحملة باختيار أمنية عشوائية عن الشجرة وتحقيقها للطفل او التبرع بقيمتها للغرفة، وبدورها الغرفة تحقق أمنية الطفل. 
وجمع طاقم من الغرفة التجارية أمنيات أطفال مؤسسة "افتا" للصم لتكون أول مؤسسة مستفيدة من الحملة، على أمل أن يتم تحقيق أماني أطفال آخرين من ذوي الاعاقة من مؤسسات أخرى، وانحصرت أماني الأطفال بالألعاب و القرطاسية والملابس.
وفي زيارته لمؤسسة "افتا"، أفاد د. سمير حزبون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية أن الحملة تهدف الى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال ذوي الإعاقة، وتعزيز التواصل بين الغرفة التجارية ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز دور الغرفة التجارية في المجتمع المحلي ومجتمع الأعمال من خلال واجباتها ضمن المسؤولية الاجتماعية.
وأضاف أن هذه الفئة من المجتمع من أكثر الفئات التي تحتاج الى دعم ومساعدة خاصة من مجتمع الأعمال، حاثا أعضاء الهيئة العامة والمجتمع المحلي على المساهمة في هذه الحملة، مؤكدا على أنه قد تم التواصل مع عدة مؤسسات في المحافظة تخدم فئة الأطفال ذوي الإعاقة.
من ناحيتها، أفادت نائب المدير العام فيروز خوري والتي بادرت بفكرة هذه الحملة، أن المسؤولية الاجتماعية من أولويات الغرفة التجارية، التي تسعى دائما الى تنظيم فعاليات بمناسبات مختلفة لدعم الفئات المهمشة في المجتمع من خلال التواصل مع المؤسسات المعنية.
وأضافت أن تغيير نمط الحملات وجعلها أكثر متعة من مجرد جمع التبرعات يحث الناس على المساهمة والتفاعل بشكل أكبر، مثنية على تفاعل بعض أعضاء الهيئة العامة مع جميع الحملات الخيرية التي تقوم بها الغرفة التجارية واهتمامهم الدائم بفعل الخير وتقديم المساعدة.
وشكرت مديرة مؤسسة "افتا" طاقم الغرفة التجارية على هذه المبادرة المميزة، مطالبة المجتمع المحلي بتقديم المساعدة لهؤلاء الأطفال وللمؤسسة، لكي تستمر بتقديم خدماتها المميزة في تأهيل الأطفال الصم وتعليمهم النطق ليندمجوا بالمجتمع، واصطحبت طاقم الغرفة التجارية بجولة في قسم رياض الأطفال في المدرسة.
ويشار الى أن الغرفة التجارية ستقوم في نهاية الحملة بتوزيع أماني الأطفال عليهم قبل حلول الأعياد المجيدة.