وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تستنكر السماح لتيار دحلان بتنظيم مهرجان بغزة في ذكرى ابو عمار

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 12:29 )
فتح تستنكر السماح لتيار دحلان بتنظيم مهرجان بغزة في ذكرى ابو عمار
غزة- معا- استنكرت حركة فتح، سماح الاجهزة الامنية في قطاع غزة لجهات وصفتها بأنها "تدعي علاقتها بحركة فتح" لتنظيم فعالية إحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وأضاف بيان صادر عن حركة فتح:" في الوقت الذي تمنع فيه حماس الإطار التنظيمي الرسمي لفتح بقطاع غزة، والمتمثل بـ: الهيئة القيادية العليا، الأقاليم، المناطق، من عقد أي فعالية تنظيمية أو جماهيرية لإحياء الذكرى الـ 12 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، فإنها تسمح لجهات تدعي أن لها علاقة بحركة فتح لتنظيم مثل هذه الفعاليات، حيث ظهر ذلك جلياً من خلال السماح للجماعة المحسوبة على "المفصول من فتح" دحلان، تنظيم مهرجان بهذه المناسبة يوم الجمعة الموافق 11/11/2016 على أرض الشاليهات بمدينة غزة".

وقالت فتح: انها تنظر بعين الريبة والشك لهذا السلوك، وترى فيه تدخلاً في الشؤون الداخلية للحركة، ومحاولة من حماس لابتزاز قيادة فتح والرئيس عباس، من خلال تسهيل عمل جماعة دحلان في قطاع غزة، إذ أن الموافقة على عقد مثل هذه الفعالية لم تكن المرة الأولى ولن تكون الأخيرة.

ودعت كافة مناصريها وأبنائها وعناصرها وكوادرها، لعدم التعاطي مع بعض المواقع الإعلامية الصفراء والصفحات المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي لا تمت لحركة فتح بصلة.

وشدّدت فتح على" أن هذه المواقع والصفحات تنتحل اسم الحركة بقطاع غزة وتدعو للمشاركة في حفل إحياء الذكرى الثانية عشر لرحيل الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات".

وأكدت، أن حركة فتح في قطاع غزة بقيادتها وعناصرها وأقاليمها ومناطقها التنظيمية ملتفة حول القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، محذرة أبناءها من المشاركة بهذا الحفل، وشددت على" أن الجميع تحت طائلة المسؤولية التنظيمية.