وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد حركة فتح يختتم زيارته لجمهورية الصين الشعبية

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 13:19 )
بكين- معا- اختتم وفد مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح زيارته لجمهورية الصين الشعبية التي استمرت أسبوعا، أجرى خلالها لقاءات مع العديد من المسؤولين في دائرة الاتصال الخارجي للحزب الشيوعي الصيني. 
وكان الوفد قد زار خلالها ثلاث مقاطعات صينية كان أخرها مقاطعة شنغهاي، حيث زار عددا من المنشئات الصناعية، واطلع على مدى التقدم والازدهار الاقتصادي الذي تشهده المدينة. 

كما التقى الوفد الاتحاد النسائي الصيني في المدينة وأطلع على شرح مفصل على ما تقوم به الحكومة الصينية من تقديم البرامج الخاصة التي من شانها المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة في كل المجالات، وبخاصة المشاركة في اتخاذ القرارات. 

ومن جهته عبر فتحي أبو العردات عن فخره واعتزازه بالمرأة الصينية وما تلعبه من دور هام إلى جانب الرجل في الحياة الاقتصادية والسياسية والعلمية في الصين، وتمنى أن يتضمن وفد الحزب الشيوعي الصيني الذي سيشارك في حفل افتتاح المؤتمر العام السابع للحركة ان يكون من بينه العنصر النسائي، وأن تتم لقاءات بين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والاتحاد النسائي الصيني ليتبادلا الخبرة والتجربة لكلا الطرفين. 

وكان أعضاء الوفد المشاركين من لبنان وسوريا والأردن وفلسطين قد وصلوا مطار دبي مساء أمس، تمهيدا لمغادرة كل إلى مكان إقامته.