وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى المحررين تستقبل أسيرين من بيت لحم بعد 14 عاما في الأسر

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الأسرى المحررين تستقبل أسيرين من بيت لحم بعد 14 عاما في الأسر
بيت لحم- معا- استقبلت جمعية الأسرى المحررين، أمس الأربعاء، الأسيرين المحررين ماهر عرار من قرية بني زيد في محافظة رام الله، ورياض ابو عاهور من مدينة بيت لحم، بعد أن أمضيا 14 عاما في سجون الاحتلال.

وبدأ حفل الاستقبال من حاجز النشاش، حيث انطلقت مسيرة سيارات حاشدة جابت شوارع المحافظة احتفالا بالأسيرين المحررين، وصولا لمنزل الأسير رياض أبو عاهور في مدينة بيت لحم منطقة شارع الصف، والذي تأخر عن موعد افراجه اربعة أشهر بحجة تحويله لقضية جديدة.

وكان في استقبالهما أهالي المدينة، والأصدقاء والأهل والأسرى المحررين.
 ورحب رئيس الجمعية محمد عبد ربه- حميدة، بالأسيرين المحررين، مهنّئا عائلاتهما وأعرب عن حزنه لوفاة والد المحرر ابو عاهور قبل حوالي العام بعد طول انتظار.

وهنأ الأسير المحرر في كلمته بسام أبو عكر اهالي محافظتي رام الله وبيت لحم بتحرير الاسيرين عرار وابو عاهور، وتمنى أن تشهد عائلاتهما أيام سرور وفرح، وخاصة بعد معاناتهما طول هذه السنين. 
 
والقى الاسير المحرر ناصر ابو مهديه كلمة رحب فيها بالأسيرين المحررين وأكد على وحدة أبناء الوطن بكافة شرائحة وأماكن تواجده وهذا اقصر الطرق لتحرير فلسطين وتمنى الحرية العاجلة للأسرى المؤبدات والأسيرات الماجدات. 
  
وقال الأسير المحرر ماهر عرار من رام الله أن الأسرى داخل السجون في هذه الأيام يعانون من أوضاع نفسية صعبة بما تناقله وسائل الإعلام عن إمكانية عملية تبادل أسرى من حينا لاخر وخاصة عن الأسرى القدامى، وتقوم مصلحة السجون بالتفتيش المستمر وبالتضييق على الأسرى في كافة السجون، وتتعمد بالإهمال الطبي وانتشار الأمراض بشكل كبير في صفوف الأسرى وتمنى الرحمة للاسير المحرر حاتم البو من مدينة حلحول الخليل والذي أمضى 14 عاما، وتوفي بعد صراع مع المرض حمله من داخل سجون الاحتلال".

وأضاف بأنني اليوم ودعت أخوتي في سجن النقب وحملوني رسالة إلى القيادة الفلسطينية بأن تكون قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة و خاصة الأسرى المرضى في مستشفى الرملة والقدامى والأطفال والأسيرات. 
وأفاد الاسير المحرر رياض ابو عاهور،" أنا سعيد جدا على وجود اخي الاسير المحرر ماهر عرار بيننا، واشكر جميع من شارك في استقبالنا وان شاء الله نستقبل باقي الاسرى محررين قريبا بأذن الله".

واحيا الحفل الفنان محمد نواهضه من فرقة الوعد الفنية.