وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس سلطة المياه يطلع القنصل الامريكي على قضايا الوضع المائي

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 17:48 )
رئيس سلطة المياه يطلع القنصل الامريكي على قضايا الوضع المائي
رام الله- معا- أطلع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه، اليوم الخميس، دونالد بلوم القنصل الأمريكي العام خلال استقباله على جملة من القضايا المرتبطة بقطاع المياه.
وفي بداية اللقاء، رحب الوزير غنيم بالقنصل الأمريكي، متمنيا ان يكون هناك تعاون وثيق للمضي في العمل على تطوير قطاع المياه، وتذليل العقبات التي تواجهه لاسيما مع الجانب الاسرائيلي، مضيفا أن قطاع المياه الفلسطيني صعب ويعاني من التحكم والسيطرة الاسرائيلية التي تفاقم من معاناة الفلسطينين.
وأطلع غنيم "بلوم" على الإنجازا ت التي تمكنت سلطة المياه من تحقيقها في قطاع المياه من خلال الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لضمان فاعلية المشاريع المقامة وأهميتها وتحقيق الهدف المرجو منها، مشيرا في هذا الصدد الى الإنجاز الذي حققته من خلال تنفيذ مشروع مياه شمال غزة الطارئ والجهود الذي بذلت من أجل إتمامه، مبينا أن العمل جار على إيجاد آلية للتمكن من إزالة العقبات التي تحول دون تشغيله.
وثمن م. غنيم الدعم المقدم من الحكومة الأمريكية آملا أن يكون في المستقبل المزيد من هذا الدعم لقطاع المياه، من أجل تحسين الوضع المائي للفلسطينيين من حيث الكمية والنوعية، الى جانب التدخل والدعم لقضية المياه التي تعد قضية إنسانية تستوجب الاهتمام، خاصة أنها تتعلق بمعاناة المواطنين نتيجة لشح المياه، وأنها ركيزة أساسية لحياة المواطنين.