وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيدم يبحث التعاون المشترك مع ممثل استراليا

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 17:58 )
صيدم يبحث التعاون المشترك مع ممثل استراليا
رام الله- معا- بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الخميس، مع ممثل استراليا لدى دولة فلسطين "مارشا بيوس"، سبل تعزيز التعاون المشترك لخدمة التعليم، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح.
وأشاد صيدم بالعلاقة الوطيدة بين استراليا وفلسطين خاصة في المجال التعليمي، مؤكدا على أنه سيصار إلى صياغة اتفاقية تعاون مشتركة تتضمن العديد من المجالات والبنود التي تستهدف توسيع وزيادة عدد المنح الدراسية وبرامج التبادل الثقافي والأكاديمي وغيرها.
وأطلع صيدم "بيوس" على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لدعم التعليم في فلسطين، ومد جسور صلبة من العلاقات مع عديد الدول والمؤسسات للرقي بهذا القطاع الحيوي، مشددا في السياق ذاته على أهمية الاهتمام بالتخصصات التطبيقية والعملية التي تنسجم مع احتياجات سوق العمل المحلية والدولية.
وأشار صيدم إلى البرامج التي نفذتها الوزارة في سياق العملية التطويرية خاصا بالذكر برنامج النشاط الحر، ودمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام، والرقمنة، وتطوير نظام الثانوية العامة الجديد وغيرها.
بدوره، أوضح صالح أهمية هذه الزيارة التي تأتي في إطار المضي قدما في متابعة القضايا المشتركة لخدمة المسيرة التربوية، مشيدا بالتجربة الاسترالية المتميزة في العديد من القطاعات وآليات الاستفادة من هذه التجربة وتوظيفها لتحقيق الغايات المنشودة.
من جانبها، أشارت "بيوس" إلى دعم بلادها لفلسطين في العديد من القطاعات وعلى رأسها التعليم والصحة، لافتة إلى المنح الدراسية التي تقدمها استراليا كل عام وغيرها من البرامج والمشاريع الريادية.
وأعربت عن استعداد بلادها لتوسيع آفاق التعاون مع فلسطين في القطاع التعليمي، مشيدة بالجهود المبذولة في هذا القطاع الحيوي، مؤكدة على أهمية بناء القدرات والاستثمار في هذا المجال الذي يدعم ركيزة رئيسة لتطوير المجتمعات وتنميتها.