وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ترامب يحجب اقتراح "منع المسلمين" ومن ثم يعيده

نشر بتاريخ: 11/11/2016 ( آخر تحديث: 11/11/2016 الساعة: 13:57 )
ترامب يحجب اقتراح "منع المسلمين" ومن ثم يعيده
بيت لحم- معا- قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الرئيس الأمريكي المنتخب حديثا دونالد ترامب، أعاد اقتراحه "المثير للجدل"، منع دخول المسلمين إلى أمريكا كليا، بعدما أشار إعلاميون إلى أنه حجبه من موقعه الخاص.

ترامب المرشح لن يكون مشابها لترامب الرئيس

سجل دونالد ترامب أول تذبذب له في ما يتعلق بالسياسة الخارجية، بعدما أعاد تصريحا سابقا له، عن أنه بصدد "إغلاق البوابة في وجه المسلمين الذين ينوون القدوم إلى الولايات المتحدة"، بعدما أشارت صحف إلى أنه حجب التصريح من موقعه.

وكانت صحيفة "التلغراف" البريطانية قد قالت: إن ثمة تغييرا طرأ على القسم الخاص بالأطروحات السياسية لرئيس الأمريكي المنتخب حديثا دونالد ترامب، وهو شطب تصريح منسوب له بأنه بصدد "منع المسلمين من الدخول إلى أمريكا".

وحسب الصحيفة، فإن الموقع احتوى على تصريح سياسي يعود إلى تاريخ 7 كانون الأول من العام الماضي، جاء فيه "دونالد ترامب ينادي إلى إغلاق البوابة في وجه المسلمين القادمين إلى أن يفهم المسؤولون ما الذي يجري".

وفي نفس السياق، أفادت مديرة مكتب صحيفة "الحياة" في واشنطن جويس كرم" أن مسؤولين كبار مقربين من ترامب، بعثوا رسائل مطمئنة لدبلوماسيين عرب في الولايات المتحدة، مفادها أن ترامب المرشح لن يكون مشابها لترامب الرئيس، ونصحوا العرب بتجاهل خطابه المعادي للمسلمين.

وأشارت كرم إلى أن نائب ترامب "مايك بينس"، يخالفه في مواقف عديدة متعلقة بالسياسة الخارجية، وذلك من شأنه أن يكبح تصرفات ترامب في بعض القضايا، أبرزها روسيا، ففي حين أبدى ترامب موقفا مسالما تجاه روسيا، قام نائبه بانتقاد روسيا، واقترح نصب صواريخ في بولندا والشيك، لمواجهتها.

وختمت الصحافية" بعد أن ارتكز ترامب المرشح على الأسلوب الشعبوي وإرهاب الإسلام، فإن ترامب الرئيس سيبدل ذلك بسياسة إنجاز الصفقات".

وفي شأن المسلمين، غرّد ناشطون أمريكيون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"،" أن نساءً مسلماتٍ تعرضن إلى اعتداءات عنصرية من قبل أمريكيين، فور فوز ترامب بالانتخابات، وأن بعضهن أرغمن على خلع الحجاب في أماكن عامة".

المصدر: المصدر