وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تستنكر قرار تمديد اعتقال الخواجا

نشر بتاريخ: 11/11/2016 ( آخر تحديث: 11/11/2016 الساعة: 12:24 )
رام الله -  معا - استنكرت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرار محكمة الاحتلال تمديد اعتقال القيادي في الحركة صلاح الخواجا الى ثمانية ايام اضافية لاستكمال التحقيق، ومواصلة منع محاميه من اللقاء به.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تمديد اعتقال الخواجا ما هو الا وسيله من اجل كسر ارادة الاسير و الضغط عليه مع حرمانه من أبسط الحقوق في مقابلة محاميه . وشدد البرغوثي ان هذه الاعمال العنصرية التي تقوم به حكومه الاحتلال ثمثل خرقا بشعا للقانون الدولي الانساني تجاه اسرانا البواسل.

واكد البرغوثي ان اعتقال رفيقنا الخواجا وكافه اسرانا البواسل لن يزيدنا ويزيدهم الا قوة وصمودا في مواجهة سياسات الاحتلال العنصرية .

وقد جاء على لسان محامي الاسير صلاح الخواجا   جهاد ابو ريا بان وضع الاسير صلاح في حالة صعبة جدا حيث تعرض خلال 15 يوما الى 27 جلسة تحقيق وكان هنالك تعذيب نفسي وجسماني .

وواصل ابو ريا قائلا ان النيابة العسكرية طالبت بتمديد اعتقال  صلاح الخواجا 15 يوما لاستكمال اجراءات التحقيق ولكن المحكمة العسكرية قامت بتمديد اعتقاله ل 8 ايام ومع الاصرار على منع المحامين من اللقاء به.