وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس: نتطلع الى تنمية العلاقات الفلسطينية الروسية

نشر بتاريخ: 11/11/2016 ( آخر تحديث: 11/11/2016 الساعة: 17:54 )
الرئيس: نتطلع الى تنمية العلاقات الفلسطينية الروسية
أريحا- معا- أكد الرئيس محمود عباس، الاعتزاز بعمق علاقات الصداقة التاريخية، التي تربط بين الشعب الفلسطيني والروسي والدولتين، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء روسيا الاتحادية "ديميتري ميدفيدف"، اليوم الجمعة، في مدينة أريحا.

وقال الرّئيس عبّاس:" نتطلع على الدوام للمزيد من التنمية والتطوير لهذه العلاقات؛ من خلال استمرار الدعم السياسي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وعبر الزيارات المتبادلة، وعلى أعلى المستويات".

وشكر روسيا، لتمويل تأهيل شارع في مدينة أريحا، معلنا اطلاق اسم رئيس وزرائها ميدفيدف على هذا الشارع.

واشار الرئيس الى انه اطلع رئيس وزراء روسيا الاتحادية، على مجمل الظروف الصعبة، التي يعيشها الشعب جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

وشدّد على ضرورة ان تقوم إسرائيل بتطبيق الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، مضيفاً" أن الاعتراف بدولة إسرائيل، لا يمكن أن يكون مجانياً، إذ لابد أن يقابله اعتراف إسرائيلي بدولة فلسطين".

واعرب الرئيس عن ثقته بأن روسيا سيكون لها دور فاعل وداعم في أي عملية سياسية في المنطقة.

وقال خلال خطابه:" لقد اغتنمت فرصة اللقاء بميدفيدف، لاطلاعه على مجمل الظروف الصعبة، التي يعيشها الشعب جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، ومواصلة النشاطات الاستيطانية التي تقوض فرص صنع السلام، إضافة لممارساتها المستمرة لتغيير طابع وهوية مدينة القدس، هذا في الوقت الذي ندعو فيه لأن تكون القدس مفتوحة لجميع أتباع الديانات السماوية الثلاث للعبادة فيها".

ولفت الرئيس إلى أن الطرفين تداولا مجمل الأوضاع، التي تعيشها المنطقة، بسبب ما وصفه بـ"العنف والإرهاب"، وما تعانيه شعوب ودول عديدة في المنطقة.