وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتماد النظام الداخلي لاتحاد الفروسية

نشر بتاريخ: 12/11/2016 ( آخر تحديث: 12/11/2016 الساعة: 21:17 )
اعتماد النظام الداخلي لاتحاد الفروسية
رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية :اعتمد اتحاد الفروسية نظامه الداخلي رسمياً، بعد عدة جلسات عقدها بحضور الهيئة العامة ومجلس إدارة الاتحاد.

من جهته بسام زكارنة رئيس اتحاد الفروسية، أكّد على أنّ اعتماد الهيئة العامة للنظام الداخلي، يعتبر نقلة نوعية للفروسية وذلك لانسجام النظام مع القوانين الدولية والعربية، بحيث يكون أداة رئيسية ومرجعية واضحة لكافة أعضاء الاتحاد والأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، بعيداً عن التكهّنات والاجتهادات الشخصية.

وأشار زكارنة إلى أنّ اعتماد النظام، جاء بعد جهد مثمر من خلال اجتماعات ولقاءات وورشات عمل سابقة، بين الأندية والمراكز والجمعيات والمرابط والحكام والمدربين والفرسان، استمرت طيلة ستة أشهر ماضية، إضافة إلى جهد مجموعة من خبراء القانون، وتوجيهات المجلس الأعلى للرياضة والشباب واللجنة الأولمبية برئاسة اللواء جِبْرِيل الرجوب .

وأوضح زكارنة أنّ النظام سيتم نشره في الإعلام، وتوزيعه على الأندية وممارسي اللعبة من الفرسان، بحيث يشمل النظام الرياضات التابعة للاتحاد الدولي للفروسية وكذلك جمال وسباق الخيول .

من جهة أخرى استعرض زكارنة نشاطات الاتحاد خلال العام المنصرم، وكذلك بدء دوري القفز للعام الجاري، حيث نظّم ست بطولات لجمال الخيول العربية، إضافة إلى استمرار دوري سباق الخيول محلياً، والأهم من ذلك حضور فلسطين مشاركة بعدة بطولات في الاْردن وألمانيا والمغرب وكوريا وتركيا والجزائر، أثبت من خلالها فرسان فلسطين أنّ لديهم قدرات عالية ومميزة حصلوا فيها على مراكز متقدمة .

يذكر أنّ اتحاد الفروسية يجري استعداداته لاختتام بطولات الموسم الحالي، من خلال تنظيم بطولة السادة لجمال الخيول في نادي الأراضي المقدسة في الثالث من شهر تشرين الثاني، إضافة إلى بطولة الجمال السابعة لاختيار بطل أبطال فلسطين في الثاني من شهر كانون الأول المقبل في نادي أريحا للفروسية بإشراف حكام دوليين.