وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فلسطين الطبي يجتمع بوزير الصحة الموريتاني

نشر بتاريخ: 13/11/2016 ( آخر تحديث: 13/11/2016 الساعة: 12:40 )
وفد فلسطين الطبي يجتمع بوزير الصحة الموريتاني
نواكشط- معا- اجتمع رئيس وفد دولة فلسطين الطبي المبتعث الى الجمهورية الإسلامية الموريتانية يوم السبت، بوزير الصحة المورتاني"كان بوباكار"، بحضور سفير دولة فلسطين لدى موريتانيا ذياب اللوح، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، في مقر وزارة الصحة الموريتانية في العاصمة نواكشط.
ونقل رئيس الوفد الطبي د. أحمد عبد الحليم تحيات وزير الصحة د. جواد عواد لنظيره الموريتاني، مؤكدا على حرص ومتابعة الوزير عواد لعمل الوفد الطبي، وتعليماته بإنجاح المهمة الطبية، وتنفيذها حسب احتياجات المستشفيات الموريتانية. 

وقال د. عبد الحليم:" جاء هذا الوفد بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس وبالتعاون الوثيق والمتميز مع وزارة الخارجية والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والتي تشرف وتتابع تنفيذ المهة الطبية في جمهوية موريتانيا الشقيقة".
وأضاف أن هناك متابعة يومية لعمل ونشاط وأداء الوفد الطبي من قبل وزير الصحة د. جواد عواد ، مبينا أنهم ناقشوا الإحتياجات ومهمة العمل التي سينفذها الوفد الطبي الفلسطيني مع وزير الصحة الموريتاني.
وأفاد رئيس الوفد أنه تم عقد اجتماع موسع مع مدراء المستشفيات في العاصمة نواكشط، والإتفاق على توزيع الأطباء المختصين في طب الأطفال والجراحة العامة والمسالك البولية والنسائية للعمل في أقسام مستشفى الشيخ زايد، وتوزيع الأطباء المختصين في الباطنية وجراحة العظام وجراحة الفكين للعمل في المستشفى الوطني في العاصمة الموريتانية.
وأكد د. عبد الحليم على أن الوفد سيباشر أعماله صباح يوم غد الإثنين ،وسيعمل على فترتين صباحية ومسائية، وسيقوم بإجراء عمليات جراحية مبرمجة من قبل إدارة المستشفيات في نواكشط.

وشكر رئيس الوفد السفير ذياب اللوح ووزارة الصحة في موريتانيا على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مشيدا بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تربط الشعبين.
من جانبه، أشار وزير الصحة الى التعاون والتنسيق الدائم والوثيق بين وزارتي الصحة والخارجية في إيفاد الطواقم الطبية الفلسطينية للقيام بمهات طبية وإنسانية، مشيدا بالجهود الحثيثة التي يبذلها وزير الخارجية د. رياض المالكي في تعميق العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة وممارسة الدبلوماسية العامة مع الشعوب والحكومات المختلفة.
ويذكر أن الوفد الطبي وصل مساء الجمعة الى العاصمة الموريتانية، وضم 10 أطباء متخصصين يعملون في وزارة الصحة الفلسطينية، وتم إيفادهم بناء على تعليمات الرئيس لتنفيذ مهمات طبية وإنسانية للمرضى في موريتانيا.