وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجديد الإداري للمرة الرابعة لثمانية اسرى منذ بداية نوفمبر

نشر بتاريخ: 13/11/2016 ( آخر تحديث: 13/11/2016 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان غالبية الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الذين يبلغ عددهم حوالي (700) أسير، جدد لهم الاحتلال الاعتقالى فيما لا يقل عن مرتين، ومنذ بداية نوفمبر الحالي جدد الاعتقال الإداري لثمانية أسرى للمرة الرابعة على التوالي .

وأوضح الناطق الاعلامي باسم المركز الباحث "رياض الأشقر" بان الاحتلال يهدف من وراء استخدام سياسة الاعتقال الإداري الإبقاء على الأسير أطول فترة ممكنة خلف القضبان دون محاكمة، مما يجعل من هؤلاء الأسرى رهائن سياسيين لدى الاحتلال، يتم تجديد اعتقالهم من خلال محاكم صورية وشكلية تنفذ تعليمات وتوصيات جهاز المخابرات الإسرائيلي الذي يتحكم في هذا الملف.

وأشار الاشقر الى ان محاكم الاحتلال تجدد الإداري للأسرى لمرات جديدة بناء على ملف سرى تعده مخابرات الاحتلال يتضمن بنود سرية لا يطلع عليها احد، مجملها ان الاسير يشكل خطر على الاحتلال وبالتالي توصى المخابرات بعدم اطلاق سراحه وتجديد الإداري له، وهذا ما يتم بالفعل، حيث يمضى المئات من الإداريين سنوات خلف القضبان .

وبين الاشقر الى ان الاسرى الذين جدد لهم الاحتلال الاعتقال الإداري للمرة الرابعة على التوالي، 3 من الخليل، واسيرين من جنين، واسيرين من نابلس ، واخ رمن رام الله والأسرى هم :

1. محمد على طبيش، من الخليل، تمديد ادارى للمرة الرابعة لمدة 4أشهر .
2. جهاد العقيمي، من الخليل، تمديد ادارى للمرة الرابعة لمدة 3 أشهر .
3. نجيب محمد العويوي، من الخليل، تمديد ادارى للمرة الرابعة لمدة 4أشهر .
4. أنس وسام قعقور، جنين، تمديد ادارى للمرة الرابعة لمدة 4 أشهر
5. وسام وليد خشان، جنين، تمديد ادارى للمرة الرابعة لمدة 6 أشهر
6. عمر ماجد دنون، رام الله، تمديد ادارى للمرة الرابعة لمدة 4 أشهر .
7. أحمد محمود خروش، نابلس، تمديد ادارى للمرة الرابعة لمدة 4 أشهر
8. حلبي راضي حلبي، نابلس، تمديد ادارى للمرة الرابعة لمدة 3 أشهر .