وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أطباء بلا حدود" تعقد فعالية للصحة النفسية في دورا

نشر بتاريخ: 13/11/2016 ( آخر تحديث: 13/11/2016 الساعة: 16:17 )
"أطباء بلا حدود" تعقد فعالية للصحة النفسية في دورا
الخليل- معا- عقدت منظمة أطباء بلا حدود فعاليات للصحة النفسية في منطقة واد السود في مدينة دورا، بقاعة ديوان برويش، بحضور ودعم من القادة المحليين ومتطوعي الهلال الأحمر، واستمرت الفعالية لمدة ساعتين واجتمع ما يقارب 128 شخصا.
وعرضت منظمة أطباء بلا حدود خلال الفعالية فيلما حول مشروعها المتعلق بالصحة النفسية في محافظة الخليل، متبوعا بمسرحية للدمى بالتعاون مع مسرح نعم والذي يعالج مواضيع تتعلق بالآثار السلبية المحتملة على الصحة النفسية للفلسطينيين تحت الاحتلال، وكانت هاتان الفعاليتان موجهة لجمهور الكبار.
وعبر الأطفال عن استمتاعهم بالأنشطة الترفيهية و خاصة مواد الرسم والألعاب واللوحات و رسوم الوجه.
وتهدف المنظمة الى الكشف المبكر عن اضطرابات الصحة النفسية المحتملة لدى الفلسطينيين من خلال هذه الأنشطة، لتطوير قدراتهم على الصمود العالي من خلال آليات التكيف.

وعبر الحاضرون عن آرائهم وتقديرهم للفعالية، وقالت إحدى أمهات الشهداء:" إنني أقدر الدعم النفسي الذي قدمته منظمة أطباء بلا حدود لعائلتي وأيضا هذه الفعالية حيث سيساعدنا كثيرا لو تحدثت المنظمة أكثر عن ما يحدث للشعب الفلسطيني".
وعبر مسؤول في المنطقة قائلا:" شكرا لمنظمة أطباء بلا حدود ومسرح نعم على هذه الفعالية التي تعكس معاناة الشعب الفلسطيني في المنطقة بعد الأحداث الأخيرة والمداهمات العديدة"، فيما شكر مدير مدرسة ابتدائية منظمة أطباء بلا حدود على هذا التدخل الفعال، وآملا ان يتعاون مع المنظمة من أجل عقد مثل هذا التدخل في المدرسة.