وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية مع الأسير المضرب انس شديد في خرسا

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 15/11/2016 الساعة: 09:16 )
وقفة تضامنية مع الأسير المضرب انس شديد في خرسا
الخليل- معا- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة الخليل، مساء أمس الأحد، وقفة تضامنية في خيمة الاعتصام بقرية خرسا في الخليل، تضامنا مع الاسير انس شديد من مدينة دورا والذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 50 يوما، ضد قرار اعتقاله الاداري، وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني ولجنة الاسرى المحررين في الجنوب.

وشارك في الوقفة ذوي الاسير وممثلي القوى الوطنية، وحركة فتح اقليم الجنوب، وطالب المشاركون في الوقفة المؤسسات الدولية بالتدخل لإغلاق ملف الاعتقال الإداري، كما وحمل المشاركون صور الأسير شديد والاسير المضرب احمد ابو فارة.

واكد محافظ الخليل كامل حميد خلال الوقفة، ان هناك قلق إزاء تزايد أعداد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال، في ظل تصاعد الانتهاكات المقترَفة بحقهم وتدهور ظروفهم المعيشية واستمرار سياسة التجديد وانها أنها تشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان، وتحرم المعتقلين من شروط المحاكمة العادلة بحجة المواد السرية.

وحمل قراقع، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير شديد والأسير ابو فارة المضربان عن الطعام منذ نحو الشهرين، وان حالة القهر التي يعيشها الاسرى الاداريين نتيجة استمرار سياسة التمديدات بحقهم بحجج امنية وملف سري دعتهم الى الدفاع عن حياتهم وانسانيتهم بخوض معركة الاضراب المفتوح عن الطعام لكسر الاعتقال الاداري.

واكد امجد النجار مدير النادي بالخليل، ان سياسة الاعتقال الاداري تمثل انتهاكا صارخا للمواثيق والاعراف الدولية التي تعتبر سياسة الاعتقال الإداري سلاحاً غير شرعي وغير قانوني تستخدمه سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بدون اية اعتبارات قانونية وإنسانية فهو اعتقال ابتزاز وتهديد للاسرى لانتزاع الاعترافات منهم وادانتهم في انتهاك واضح لكافة مواثيق حقوق الإنسان الدولية والانسانية.

وزار الوفد الأسير المحرر كرم عمرو من مدينة دورا، وكرّموه بمناسبة الافراج عنه من سجون الاحتلال.